بالفيديو.. الأوقاف: لن يتم فتح المساجد في رمضان.. وهذا ما فعلناه مع 3 من الأئمة الذين خالفوا قرار غلق المساجد
الاوقاف تنفي فتح المساجد في رمضان

أجرى برنامج على مسئوليتي، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى وتذيعه قناة صدى البلد، مداخلة هاتفية مع الدكتور أحمد القاضي، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الأوقاف المصرية، حيث أكد الأخير أن فتح المساجد في رمضان ما هي إلا شائعة لا أساس لها من الصحة طالما أن العلة لم تذهب بعد، وتستمر عملية تعليق الصلاة بالمساجد حتى يرفع الله الكرب، مشدداً بأن هذا القرار نهائي لا رجعة فيه.

الأوقاف: لن يتم فتح المساجد في رمضان

الاوقاف تنفي فتح المساجد في رمضان

ووجه متحدث وزارة الأوقاف، التحقة إلى المواطنين الذين إلتزموا بإرشادات الدولة وتدابيرها الإحترازية لمواجهة كورونا، موضحاً أن مصر بها ما يزيد عن الـ 150 ألف مسجد وزاوية، ومنذ قرار تعليق الصلاة في المساجد ولم ترد إلى الوزارة أية مخالفات سوى مخالفة واحدة فقط بسبب تقصير أحد العمال في إغلاق الزاوية، الأمر الذي يبرز مدى إلتزام المواطنين بالقرارات التي تهدف إلى أن ننجوا جميعاً.

متحدث الأوقاف يكشف ماحدث مع بعض المخالفين لقرار تعليق الصلاة بالمساجد

وتابع القاضي أنه توجد مخالفة وقعت اليوم لأحد الأئمة، حيث قام بإقامة الصلاة بالمصلين داخل أحد المنازل، بالإضافة إلى آخر قام بإقامة الصلاة بالشارع، حيث قامت غرف المتابعة والعمليات الخاصة بالوزارة برصدهم، وصدرت قرارات فورية بإنهاء خدماتهم، بالتالي تكون عدد المخالفات هي مخالفة واحدة فقد داخل مسجد علاوةً على 3 مخالفات خارج أسوار المساجد.

الأوقاف: صلاة الجمعة في المنزل لا تجوز

ورد القاضي على الدعاوى التي أطلقها بعض الأئمة بشأن صلاة الجمعة في المنزل، موضحاً أن ذلك يتم بدون إذن من وزارة الأوقاف، وأن صلاة الجمعة بالأساس لا يمكن إقامتها في المنازل أو الأسطح كما يدعي ويروج البعض، حتى وإن كان ذلك في ظروف إستثنائية، مشدداً أن صلاة الجمعة لا يمكن صلاتها إلا في المساجد فقط.

وأختتم متحدث الأوقاف مداخلته الهاتفية قائلاً “نفوسنا جميعاً تشتاق إلى إعادة فتح بيوت الله ونأمل أن يحدث هذا بأقرب وقت ممكن، لكننا ننظر وننتظر رأي الجهات الصحية المعنية ووزارة الصحة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.