وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل الغاء الامتحانات التحريرية والشفوية للفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2020

وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل الغاء الامتحانات التحريرية والشفوية للفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2020

فى الاجتماع الذي عقده اليوم السبت الموافق 18 ابريل 2020، ناقش المجلس الاعلي للجامعات كافة الموضوعات المتعلقة بالدراسة الجامعية والخطط المستقبلية الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجامعي 2019/2020 وذلك في ضوء تعليق الدراسة وتطورات اتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم.

حيث ناقش المجلس الاعلي كافة الاختيارات والبدائل المتاحة من اجل استمرار العملية التعليمية بما يحقق المتطلبات الاساسية من معايير اتمام المناهج الدراسية وذلك فى ضوء اختلاف طبيعة نظام الدراسة في كل منهج وجامعة.

المجلس الاعلي للجامعات يقرر الغاء الامتحانات التحريرية والشفوية المقرر عقدها في الترم الثاني 2020:-

قرر المجلس الاعلي للجامعات الغاء الامتحانات الشفهية والتحريرية للفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل للعام الدراسي الجاري 2019/2020، على ان يتم استبعاد الدرجات التي كان مقررة لها من المجموع الكلي للدرجات في كل السنوات الدراسية (المجموع التراكمي).

كما قرر المجلس الاعلي للجامعات استبدال تلك الامتحانات بناء ً على قرار من مجلس الجامعة بأحد البدائل الآتية :- بحوث وبحوث مرجعي ومقالات بحثية أو اجراء امتحانات الكترونية للمقررات الدراسية.

كما قرر المجلس الاعلي فى جلسته المنعقدة اليوم تأجيل الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية إلى حين انتهاء فترة تعليق الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، على أن تقوم الجامعات بوضع الجداول والضوابط اللازمة لتنفيذ ذلك.

وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل الغاء الامتحانات التحريرية والشفوية للفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2020 7

وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل الغاء الامتحانات التحريرية والشفوية للفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2020 8

وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل الغاء الامتحانات التحريرية والشفوية للفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2020 9 وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل الغاء الامتحانات التحريرية والشفوية للفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2020 10