وزير الإسكان يناقش مشروعات المياه والصرف الصحي التي يتم الانتهاء منها آخر يونيو القادم
مياه الشرب

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، عقد اجتماع مع مسؤولي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقيادات بالوزارة، وذلك للوقوف على تطورات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي يتم تنفيذها حاليًا بالمحافظات والمدن الجديدة، والتي يتم الانتهاء منها آخر شهر يونيو القادم.

ومن جانبه الدكتور عاصم الجزار أكد على أهمية استغلال المتاح من موارد بأفضل شكل، كما أنه وجه بضرورة التوسع في إتاحة خدمات الصرف الصحي داخل الريف، والتي بها محطات معالجة تسمح طاقاتها الاستيعابية بذلك، وذلك لرفع مستوى خدمة الصرف الصحي وتحسين البيئة الصحية بالمناطق الريفية، كما أنه شدد على أهمية هذا المشروع.

وخلال الإجتماع،استعرض الجزار الاجرائات الوقائية اللازمة للعمال بمشاريع مياه الشرب والصرف الصحي الحالية لحمايتهم من الإصابة بفيروس كرونا المستجد.

وأوضح رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، المهندس إيهاب خضر، إنه حتى منتصف شهر مارس تم الانتهاء من 14 مشروع خاص بمياه الشرب، بالإضافة إلى إنهاء 33 مشروع بالصرف الصحي الخاص بالحضر، إضافة إلى 22 مشروع آخر لصرف صحي الريف، على أن يتم الانتهاء الكامل من كافة المشروعات في نهاية شهر يونيو القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *