أفضل ماسكات البشرة الدهنية منزلية الصنع بمكونات بسيطة وغير مُكلفة

ذو البشرة الدهنية هم أكثر الأشخاص معاناة من حيث تنظيفها والعناية بها على نحو دائم. فذلك النوع من البشرة دائما ما يجذب بسهولة الأتربة والشوائب الموجودة في الجو. وبذلك تكثر مشاكل العناية بهاونظرا لكثرة إفرازاتها الزيتية فإنها تحتاج لتكثيف العناية بها لتصبح صحية ومشرقة. وماسكات الوجه المصنوعة منزليا يمكنها علاج الكثير من مشاكلها مثل الحبوب، ,والبقع الداكنة، والرؤوس السوداء، فضلا عن المظهر الزيتي لها. وتلك الماسكات لها تأثير فائق وستتحقين منه بالتدريج بخلاف باقي المواد التجميلية المصنعة. فالماسكات التالية هي بمثابة علاجات طبيعية وخالية من أية كيماويات.

ماسكات معالجة للبشرة الدهنية

  • ماسك الدقيق: ويتكون من :ملعقتين كبيرتين دقيق، 5 نقط من عصير الليمون، نص ملعقةصغيرة من بودر الكركم، ملعقتين أو ثلاث صغيرة من اللبن، مع إضافة الماء اللازم لعمل الخليط. ثم يتم خلط المكونات معا، مع وضعها على الوجه مدة 20 دقيقة، ثم تغسل جيدا بماء فاتر. هذا الماسك يعمل كمقشر جلدي حيث يزيل خلايا البشرة الميتة ويتغلغل جيدا لتنظيفها، ويعطى البشرة مظهرا رطبا ونظيفا.
ماسكات معالجة للبشرة الدهنية
ماسكات معالجة للبشرة الدهنية
  • ماسك ماء الورد: والذي هو من أفضل ماسكات النضارة للبشرة الدهنية. ويتكون من خليط من ماء الورد، والجليسرين، والليمون، ويتم خلط كميات متساوية منهم ووضعه على الوجه مدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ. ويمكن أن تحفظي هذا الماسك في زجاجة وتضعيها بالفريزر للعناية اليومية بالبشرة. وهذا الماسك به مكونات مضادة للبكتيريا وخاصة أن ماء الوجه يعمل كمنظف ومادة تشد البشرة وتجعلها نضرة. وهذا بدوره ماسك هائل لعلاج البثور وأماكن الحبوب، وعليك أولا تجربته بكمية صغيرة لمعرفة مناسبته لبشرتك وعدم تحسسك منه أولا.

أفضل المكونات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

  • اللبن والليمون: هذا النوع بالتحديد من البشرة لا يحتاج إلى ترطيب بقدر ما هو يحتاج إلى النظافة من إفرازاتها الدهنية/الزيتية. وبخلط قليل من اللبن مع نقاط معدودة من الليمون له مفعول سحري في تقليل دهنية البشرة. فهو يعمل كمنظف طبيعي غني بفيتامين c.
  • الطماطم: وهي من أروع المواد الطبيعية التي تستخدم في ماسكات عديدة، فهي فعالة للغاية في تقليص حجم المسام،ومواد قابضة طبيعية تجعل بشرتك مشدودة وحيوية. فقومي بعصرها وضعيها على بشرتك مدة 15 دقيقة. ويمكنك استخدامها كماسك 3 أيام في السبوع.
ثمرة البابايا من أكثر الثمار المستخدمة في الماسكات الطبيعية
ثمرة البابايا من أكثر الثمار المستخدمة في الماسكات الطبيعية
  • قشر البرتقال: وهو معروف في مجال علاج البشرة الدهنية للغاية. حيث يترك قشر البرتقال ليجف ثم يتم طحنه لاستخدامه كماسك، حيث يمكن خلطه مع ماء أو لبن أو لبن رائب. ويعمل قشر البرتقال على فتح المسام المسدودة، ويقلل من الافرازات الدهنية الزائدة للبشرة.
  • الباباز: (البابايا) وهو يصلح لجميع أنواع البشرة ولكن الدهنية بالتحديد هي الأكثر استفادة منه. حيث به إنزيمات تعمل على تقشير البشرة بشكل طبيعي، واستخدامه بشكل دوري يعمل على جعل البشرة نضرة وحيوية، ويقلل من التجاعيد، كما يقلل البقع الصبغية للبشرة بشكل ملحوظ، يمكنك عصره وإضافة بعض الليمون له لأفضل النتائج، ويوضع على الوجه والرقبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.