مجلس الوزراء يتخذ اجراءات جديدة مشددة تجاه الاحتفال بيوم شم النسيم حفاظاً على حياة المواطنين

للحفاظ على حياة المواطنين من انتشار وباء كورونا المستجد والذي تعاني منه الآن معظم دول العالم، ونتيجة  لعدم وجود لقاح يمكن من خلاله القضاء عليه، تفرض الحكومات في معظم دول العالم اجراءات احترازية مشددة الهدف منها الحفاظ على حياة المواطنين، وذلك من خلال اتخاذ عدة قرارات للتضييق على حياة المواطنين، حيث أن الوقاية من ذلك الوباء  هو العزل الذاتي في المنزل.

ولهذا تنادي الحكومات في كل دول العالم مواطنيها بضرورة الحفاظ على حياتهم من خلال البقاء داخل منازلهم، وقامت العديد من الدول بفرض حظر تجوال كلي وجزئي على حركة وتنقلات مواطنيها للوقاية من ذلك الوباء اللعين.

مجلس الوزراء يتخذ قرارات مشدة تجاه احتفال المواطنين بيوم شم النسيم

مجلس الوزراء يتخذ اجراءات جديدة مشددة تجاه الاحتفال بيوم شم النسيم حفاظاً على حياة المواطنين 2

يحتفل المصريون بيوم شم النسيم يوم الاثنين المقبل الموافق 20 ابريل 2020، وهذا اليوم له مظاهر احتفالية خاصة به، حيث تعود المواطنين في مصر فى هذا اليوم  على الخروج في الصباح الباكر  للأحتفال بيوم شم النسيم  في الحدائق العامة والمتنزهات والنوادي والكافتيريات والشواطىء وغيرها من وسائل الترفيه، ويكون ذلك في صورة جماعية، وهو ما يخالف قواعد الوقاية من وباء كورونا المستجد.

ولهذا فقد أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس الموافق 16 ابريل 2020، بأن الحكومة ستقوم بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية التي كانت اتخذتها من قبل للحد من تجمعات المواطنين، ولهذا فإن يوم الاثنين المقبل وهو يوم الاحتفال بشم النسيم، سيطبق عليه قواعد الاغلاق التام  لكافة المحال التجارية والمولات فيما عدا السوبر ماركت والبقالة.

كذلك فقد قرر مجلس الوزراء ايقاف كافة وسائل المواصلات والنقل العام والمترو والسكك الحديدية واتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات.

مجلس الوزراء يتخذ اجراءات جديدة مشددة تجاه الاحتفال بيوم شم النسيم حفاظاً على حياة المواطنين 3

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.