البحوث الفلكية تعلن موعد أول أيام شهر رمضان وعدد ساعات الصيام “فيديو”

البحوث الفلكية تعلن موعد أول أيام شهر رمضان وعدد ساعات الصيام “فيديو”
البحوث الفلكية تعلن موعد أول أيام شهر رمضان وعدد ساعات الصيام "فيديو"

أعلنت البحوث الفلكية على لسان الدكتور محمد غريب أستاذ علم الفلك عن أول أيام شهر رمضان الكريم، مؤكدةً أن عدة شهر شعبان هذا العام ثلاثون يوماً، وكذلك الأمر بالنسبة لشهر رمضان، فسوف يكون كاملاً.

موعد أول أيام شهر رمضان فلكياً

وأشار أستاذ الفلك محمد غريب خلال اتصال هاتفي له ببرنامج صباح الورد الذي يذاع عبر قناة “تن” الفضائية، إلى أن الحسابات الفلكية تؤكد أن بداية شهر رمضان هو يوم الجمعة الذي يوافق الرابع والعشرين من أبريل الجاري، مضيفاً أن الإقتران بين الشمس والقمر يكون الخميس في تمام الساعة الرابعة و26 دقيقة.

وتابع غريب أن الرؤيا تكون بعد حدوث الإقتران، ولذلك لا يمكن رؤية الهلال ولا معرفة موعد أول أيام شهر رمضان قبل اقتران الأرض والشمس والقمر، مضيفاً أن الرأي الحاسم سوف تعلنه دار الإفتاء المصرية يوم الأربعاء القادم، بعد استطلاع الرؤية شرعياً.

اقرأ أيضاً:
غلق 3 محلات تبيع لحوم بالقاهرة للمواطنين منذ 20 سنة
الأحد والإثنين إجازة رسمية لهذه الجهات الحكومية بمناسبة شم النسيم وعيد القيامة

وأشار غريب إلى أن عدد ساعات الصيام هذا العام سيكون أقل من العام الماضي، وذلك ناتج عن تراجع شهر رمضان عن العام السابق 11 يوم، والسبب في زيادة عدد ساعات الصوم ناتج عن قرب الشهر الكريم من الصيف، والمعروف أن نهار أيام الصيف هي الأطول، كما أن عدد ساعات صيام أول أيام رمضان سيكون 15 ساعة و11 دقيقة.