قرار مجلس الوزراء بغلق جميع الشواطئ والحدائق وأماكن التجمعات

قرار مجلس الوزراء بغلق جميع الشواطئ والحدائق وأماكن التجمعات
قرار مجلس الوزراء بغلق جميع الشواطئ والحدائق وأماكن التجمعات

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مجموعة من الجولات العديدة عبر مختلف المحافظات خلال الأيام الماضية، حيث زار مجموعة كبيرة من مواقع العمل والمصانع ؛ حرصا منه على نشر رسالة إيجابية فيما بينهم تقديرا لجهدهم، وللتأكد على تطبيقهم للاجراءات الوقائية المختلفة خلال أزمة فيروس كورونا الراهنة. ونظرا لما تمر به البلاد حاليا وفي الأيام القادمة من مجموعة من الاحتفالات الدينية فقد أصدر مدبولي مجموعة من القرارات حيال الأماكن العامة خلال الفترة المقبلة حرصا على سلامة الشعب.

رئيس مجلس الوزراء يأمر المحافظين بغلق جميع أماكن التجمعات

كلف الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماعه اليوم الأربعاء عبر تقنية الفيديو كونفرنس المحافظين بالغلق الكامل لجميع الأماكن العامة دون تهاون بما فيها الشواطئ والحدائق وغيرها من أماكن التجمعات. كما أكد على محافظى المدن الساحلية بتشديد غلق الشواطئ، وكذلك منع المراكب النيلية بالمدن المطلة على نهر النيل. وعدم السماح بالجلوس بالمناطق الخضراء بالميادين العامة. وأكد على عدم التهاون مع أية مخالفة لتلك القرارات.

قرار حكومي بغلق جميع الشواطئ و أي اماكن تجمعات
قرار حكومي بغلق جميع الشواطئ و أي اماكن تجمعات

وأشار رئيس مجلس الوزراء قائلا للمحافظين: “أنتم مسئولون مسئولية كاملة عن تطبيق هذا الموضوع فيما يخص تطبيق إجراءات مواجهة فيروس كورونا فحتي هذه اللحظة الأمر تحت السيطرة، وتحقيق نتائج أفضل يرتبط بشكل كبير بعدم إفساح المجال لأية تجمعات.” كما توجه بالتهنئة للمصريين الأقباط لما يشهدوه من عيد القيامة، مشددا على أن شم النسيم سيليه ومن الضرورى التزام تطبيق التعامل الحازم تجاه أية محاولة من التجمعات.

تعليق مجلس الوزراء على الاجراءات المتبعة خلال أزمة كورونا

وخلال اجتماعه مع المحافظين، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى ضرورة استغلال فترة حظر التجوال في التخلص ورفع القمامة من الشوارع المصرية. وضرورة تسليط الضوء بشكل كبير على جميع أعمال التطهير والنظافة. لافتا إلى انه يتابع عن كثب أعمال إزالة مخلفات المباني كذلك. مكلفا المحافظين بالتعالم بكل حزم مع أي نوع من المخالفات . لافتا إلى انه سيقوم بجولة تفقدية بمختلف المحافظات للتؤكد من أعمال الإزالة للمخالفين.

أكد مجلس الوزراء على ضرورة التخلص من القمامة في الشوارع خلال فترة الحظر
أكد مجلس الوزراء على ضرورة التخلص من القمامة في الشوارع خلال فترة الحظر

هذا ومن ناحية أخرى تقدم الدكتور مدبولي بجزيل الشكر للمحافظين لما بذلوه من مجهود  في تنظيم صرف منحة العمالة غير المنتظمة بالمحافظات المختلفة. مشيرا إلى ضرورة التنسيق مع مجلس الوزراء فيما هو متعلق بالمبادرات المحلية بالمحافظات، بحيث يتم الصرف من هذه التبرعات بنفس آلية الصرف المعمول بها مركزيا، وحتى لا يتم صرف المنحة مرتين لنفس الأشخاص.