التخطي إلى المحتوى
صور 10 زهور الأكثر غرابة في هذا العالم
10- عصفور الجنة Bird of Paradisa

تعتبر الزهور من أجمل المخلوقات على وجه الأرض و المحببة لذا الجميع، غير أن هناك بعض الزهور اختلف شكلها عن الزهور التي اعتدنا على رؤيتها، سنقدم لكم عشرة أزهار من أغرب و أندر الزهور المتواجدة في عالمنا هذا.

 

10- عصفور الجنة “Bird of Paradisa”10- عصفور الجنة Bird of Paradisa

عصفور الجنة “Bird of Paradisa” أما اسمها العلمي فيدعى ب”Strelitzia reginae”، هذه الزهرة معروفة كذلك باسم “زهرة كرين”، هي من الهور الغير اعتيادية توجد بجنوب إفريقيا، تندرج ضمن عائلة Strelitziaceae ، غرابة هذه الزهور مكتمنة في شكلها الذي يشبه الطيور لهذا السبب لقبت بعصفور الجنة.

 

09- زهرة الشعلة الحمراء” Torch Ginger”09- زهرة الشعلة الحمراء Torch Ginger

اسمها العلمي يدعى ب”Etlingera elatior”، هذه الزهرة معروفة كذلك باسم “زهرة الزنجبيل”، توجد بكثرة في حدائق كوستاريكا، و هي تندرج من صنف النبات العشبي المعمر، يتم استخدامها في الترتيبات الزخرفية.

 

08- زهرة الآلام ” Maypop Passionflower”08- زهرة الآلام Maypop Passionflower

اسمها العلمي يدعى ب” Passiflora incarnata”، تعد من الزهور المعمرة نظرا لنموها السريع، و هي من الزهور البرية المتواجدة بجنوب الولايات المتحدة.

 

07- زهرة رأس الأفعى “Snake’s Head”07- زهرة رأس الأفعى Snake’s Head

اسمها العلمي يدعى ب” Fritillaria meleagris”، هذه الزهرة معروفة كذلك باسمين آخرين “زهرة الشطرنج أو زهرة الضفدع”، و هي من أنواع النباتات المزهرة، شكلها الأرجواني الرائع ينمو بسرعة و طولها يتراوح بين 15/40 سم، تعد أوروبا الموطن الأصلي لها، غير أنه للأسف هذا النوع نادر جدا و معرض للإنقراض.

 

06- زهرة القلب النازف “Bleeding Heart”06- زهرة القلب النازف Bleeding Heart

اسمها العلمي يدعى ب” Lamprocapnos spectabilis”، هي من الزهور السامة، ضمن عائلة “Papaveraceae” الموطن الأصلي لها هي كل من  سيبيريا، اليابان، كوريا، شمال الصين، استمد اسمها من شكلها الشبيه بالقلب الذي تنزف منه قطرات الدم.

 

05- زهرة هيرنيا “Huernia Oculata”05- زهرة هيرنيا Huernia Oculata

تنتمي زهرة هيرنيا إلى أسرة دفليات، تستخدم في نشر النباتات عبر العصارة الصغيرة التي تنتجها، المناخ الذي يمكن لهذه النباتات العيش فيه هو المناخ الجاف بالإضافة إلى شرط وجود تربة جيدة.

 

04- زهرة شجرة بحر السموم ” sea poison tree”04- زهرة شجرة بحر السموم sea poison tree

اسمها العلمي يدعى ب”Barringtonia asiatica”، هي عبارة عن شجيرة من الحجم المتوسط، ارتفاعها يتراوح من 7 إلى 25 متر، أما أوراقها فطولها يتراوح بين 20-40 متر أما عرضها ف10-20 سم، تمتلك هذه الزهرة رائحة زكية تجذب بالليل الخفافيش، مكان وجودها على امتداد كل من سواحل المحيط الهادي و المحيط الهندي.

 

03- زهرة جنة ليلى ” Corpse Lily”03- زهرة جنة ليلى Corpse Lily

اسمها العلمي يدعى ب”Rafflesia Arnoldii”، تعد هذه الزهرة أكبر زهرة بالعالم، موطنها الأصلي في الغابات المطيرة ” بنجكولو، جزيرة سومطرة، إندونسيا”، هي بعكس  زهرة شجرة بحر السموم تبعث رائحة كريهة، قطر هذه الزهرة متر واحد وتزن حوالي 11 كيلوغراما.

 

02- زهرة شجرة النحلة ” Bee Orchid”02- زهرة شجرة النحلة Bee Orchid

اسمها العلمي يدعى ب “Ophrys Apifera”، شكلها شبيه بالنحلة، موطنها الأصلي في مناطق البحر الأبيض المتوسط، و هي من النباتات المعمرة التي تنتج كل صيف من كل سنبلة ما يتفاوت بين واحد و عشرة زهرة.

 

01- زنبق النار أو زهرة لهب ليلى ” Flame Lily”01- زنبق النار أو زهرة لهب ليلى Flame Lily

اسمها العلمي يدعى ب  Gloriosa Superba “”، موطنها الأصلي في المناطق المدارية لإفريقيا و آسيا، شكلها شبيه بشعلة اللهب، هذه الزهرة متوفرة باللون الأحمر مع حواف صفراء متموجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.