لماذا اجتمع الرئيس السيسي مع وزير الدفاع ورئيس أركان القوات المسلحة

لماذا اجتمع الرئيس السيسي مع وزير الدفاع ورئيس أركان القوات المسلحة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وبمشاركة مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، اليوم الثلاثاء الموافق 14 إبريل 2020.

وكشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل الاجتماع، حيث  تناول استعراض جهود القوات المسلحة لمعاونة كافة أجهزة الدولة لدعم تنفيذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول عدد من الملفات ذات الصلة بأنشطة ومهام القوات المسلحة على كافة الاتجاهات والمحاور الاستراتيجية لحماية مرتكزات الأمن القومي وصون مقدرات ومكتسبات الدولة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية أعلنت أمس الإثنين، عن خروج 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى أمس.

كما كشفت وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.