تعرف على تفاصيل مبادرة أهالينا للتبرع لدعم العمالة غير المنتظمة

تعرف على تفاصيل مبادرة أهالينا للتبرع لدعم العمالة غير المنتظمة

تحت شعار “إيد مع إيد تساعد”  أطلق مجلس الوزراء مُبادرة “أهالينا”، بشراكة مجتمعية لدعم العمالة غير المنتظمة المتأثرة بالأضرار الاقتصادية التي خلفها تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على الاقتصاد المصري.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن المبادرة واحدة ضمن الجهود الحالية التي هدفها مساندة الأسر الأقل دخلا والعمالة غير المنتظمة المتضررة من أزمة فيروس كورونا.

وتهدف مبادرة أهالينا تقديم مساندة مادية مباشرة إلى الفئات المتضررة جراء أزمة فيروس كورونا من خلال إشراك القطاع الخاص والأفراد في التكاتف والتضامن وقت الأزمة.

طريقة  التبرع لمبادرة أهالينا

مبادرة أهالينا
مبادرة أهالينا

وكشف المتحدث الرسمي بإسم رئاسة مجلس الوزراء أنه سوف يتم إطلاق البوابة الإلكترونية “أهالينا” التى تتيح للجميع سواء شركات أو أفراد ، إمكانية التبرع من خلال الموقع الإلكتروني  www.Ahalena.gov.eg .

ويحدد المُتبرع القيمة التي يرغب في تقديمها للتبرع للمساهمة في التخفيف عن الأسر المتضررة من العمالة غير المنتظمة، بأن يقوم بالضغط على زر (تبرع الآن) .

ثم يقوم بالانتقال إلى نافذة أخرى لاستيفاء البيانات الشخصية للمتبرع، ليتم الاختيار ما بين تسديد قيمة التبرع في الحساب رقم 2030 في بنك مصر، أو من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة على رقم 2030 من أى شبكة محمول ، أخذًا بعين الاعتبار أن هذا الحساب المحدد تابع إلى المؤسسة العامة للتكافل، التي تتبع وزارة التضامن الاجتماعي .

وأضاف أن هذه التبرعات يتم تخصيصها لصالح العمالة غير المنتظمة المتضررة من أزمة فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19” فقط بعد التأكد من استحقاقها لها.

مبادرة أهالينا
مبادرة أهالينا