بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي
نوذج كامل لعمل بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي

ينشر موقع “مصر فايف” نموذجًا استرشاديًّا بشأن تنفيذ بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي، إذ بات هذا الموضوع يشغل بال كثيرٍ من التلاميذ في هذا الصف الدراسي، خصوصًا بعد أن قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعلم الفني، أن يكون شرطا للانتقال إلى الصف الأول الإعدادي، في ظل إلغاء امتحانات نهاية العام بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي
وفي إطار تنفذ بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي، فإن مصر تتميز بأكبر رصيد للآثار في العالم، التي تتوزع في كثير محفاظاتها ومدنها المختلفة التي تجذب الكثير من السائحين حول العالم ليشاهدوا عظمة الفن المصري القديم في التشييد والبناء، على مر العصور، كما يستمتعون بحلظات يسجلونها بعدسات الكاميرات، لتكون ذكرى لأولادهم وأحفادهم.

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي 1

 ويعد معبد أبو سمبل Abu Simbel Temple، الذي يقع على الضفة الغربية لبحيرة ناصر في غرب مدينة أسوان، أحد أبرز المواقع الأثرية المصرية وفي العالم أجمع، وقد بني على يد رمسيس الثاني منذ عام 2400 قبل الميلاد، وشمل على تماثيل ضخمة، لتبث الرعب داخل قلوب الأعداء.

مميزات معبد أبو سمبل
ويتميز معبد أبو سمبل بظاهرة تعامد الشمس 3 تماثيل، والتي تُمثل إعجاز المصريين القدماء في علوم الفلك والهندسة والعمارة، والتماثيل هي:

  • الإله راع حاراختي.
  • الملك رمسيس الثاني.
  • تمثال الإله أمون.
  • بينما تأبى الشمس التعامد على تمثال الإله بتاح وهو إله الظلام.

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي 2

كما يحتوي المعبد على أضخم قبة خرسانية بالعالم تبلغ قطرها 65 مترًا وارتفاعها 23 مترًا، وتعد بمثابة حماية لتماثيل المعبد الذي يُخلد معركة قادش أهم المعارك التي خاضها الملك رمسيس الثاني خلال فترة حكمه.

الحفاظ على معبد أبو سمبل

وبالنسبة لحماية هذا الأثر العظيم، فلا بد من الحفاظ عليه بعدم إلقاء القمامة والمخلفات بداخله أو في الساحة الخارجية له، ويمكن تصميم لوحات تحذيرية بذلك، كما لا بد من وضع لافتات توضع تشرح للزوار جميع مقتنيات المعبد، ومن المضروري التأكيد على عدم الكتابة على الجدران والأعمدة والتماثيل بأي وسائل ليحتفظ المعبد بجماله ورونقه.

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي 3

رسالة إلى صديقي في واشنطن لزيارة معبد أبو سمبل

وفي سياق كتابة بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي، فإني أدعو صديقي بيتر الذي يعيش في مدينة واشنطن إلى زيارة معبد أبو سمبل في مصر، فأقول: (I invite my friend Peter to visit the distance of Abu Simbel in Aswan to enjoy the view of the great temple, the smaller temple, the colossal statues, and the statue of the god Amun and Ramses II).

المراجع:

1- بنك المعرفة المصري.

2- موقع وزارة الآثار المصرية.

3- الكتاب المدرسي للصف السادس الابتدائي.

4- موقع ويكيبيديا.