الحكومة ترد على 7 شائعات بشأن كورونا: إغلاق الأسواق وفتح المساجد

الحكومة ترد على 7 شائعات بشأن كورونا: إغلاق الأسواق وفتح المساجد
الحكومة ترد على 7 شائعات بشأن كورونا تداولتها المواقع خلال الأيام الماضية

نشرت عدد من المواقع الإخبارية وصفحات عبر السوشيال ميديا، خلال الفترة الماضية، 7 شائعات تتعلق فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في مصر، فيما رد عليها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره الأسبوعي لرصد الشائعات المتداولة والرد عليها، لمنع ظهور أي بلبلة في الرأي العام، خصوصًا إن يتعلق الأمر بفيروس كورونا.

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، صورًا عبارة مستندات منسوبة إلى وزارة الصحة والسكان في مصر، تُظهر أعداد كبيرة للمصابين بفيروس كورونا، على خلاف البيانات الرسمية التي تنشرها وزارة الصحة يوميًّا.

7 شائعات بشأن كورونا

وفي سياق الرد على 7 شائعات بشأن كورونا، فق تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الصحة بشأن هذه المستندات التي نفتها الوزارة مؤكدة أنه لا صحة لأي إحصائيات يجري تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر، أن والإحصائيات اليومية تصدر عن الوزارة مساء كل يوم في بيان رسمي وتفصيلي.

الحكومة ترد على 7 شائعات بشأن كورونا: إغلاق الأسواق وفتح المساجد 1

كما نفى مجلس الوزراء ما جرى تداوله بشأن تقليص المخصصات المالية التي وفرتها الدولة لمواجهة أزمة كورونا، التي تبلغ 100 مليار جنيه، إذ جرى تدبيرها من احتياطيات الدولة المخصصة للتعامل مع الظروف الاستثنائية، كما شدد على أنه لا صحة لاتخاذ أي قرار بفتح المساجد لصلوات الجماعة حتى الآن، مشيرًا إلى أن القرار مُرتبط بزوال علة الإغلاق وهي “انتشار فيروس كورونا”.

شائعات فيروس كورونا

وفي سياق ردّه على 7 شائعات متعلقة بفيروس كورونا في مصر، خلال الأيام الماضية، فقد نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء هذه الشائعات:

  • إغلاق الأسواق بمحافظات الجمهورية.
  • طرح علاج لفيروس كورونا في الصيدليات.
  • إجراء حجر صحي على جماعة من المخالطين لحالة إصابة بالفيروس.
  • عجز في أجهزة وحدات الرعاية المركزة أو مستلزماتها بالمستشفيات الحكومية.

الحكومة ترد على 7 شائعات بشأن كورونا: إغلاق الأسواق وفتح المساجد 2