تعرف على حقيقة إلغاء سداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أبريل 2020

تعرف على حقيقة إلغاء سداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أبريل 2020
تعرف على حقيقة إلغاء سداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أبريل 2020

ترددت أنباء على عددٍ من المواقع الإخبارية، وصفحات عبر مواع التواصل الاجتماعي تفيد بإلغاء سداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أبريل 2020، فيما أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزارء أنها أنباء غير صحية.

وقال المركز الإعلامي، في تقريره بشأن توضيح الحقائق، الصادر، اليوم الجمعة: إنه تواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي أكدت أنه لا صحة لإلغاء سداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أبريل الجاري وما جرى تداوله مجرد شائعات.

سداد فاتورة التليفون الأرضي

وأوضحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الشركة المصرية للاتصالات أصدرت قرارًا بمد فترة سداد فاتورة التليفون الأرضي لشهر يناير، حتى موعد استحقاق الفاتورة المقبلة دون انقطاع للخدمة، تيسيرًا على المواطنين بالتوازي مع الخطة الشاملة للدولة المصرية في اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

ولفتت وزارة الاتصالات إلى أنه جرى الاتفاق مع شركات المحمول في مصر على تعزيز استخدام المعاملات الإلكترونية من خلال تقديم عروض تحفيزية على خدماتها المقدمة للمواطنين عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني، لمنع التكدس والزحام، وحماية للمواطنين من أي عدوى فيروسية.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يكون سواء من خلال التطبيقات الإلكترونية الخاصة بكل شركة، أو من خلال شحن الرصيد باستخدام خدمة كاش (إلكترونيّا)، بمنح 30 ضِعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند استخدام هذه الخاصية، كما يسرى العمل بهذه العروض لمدة شهر ويمكن مدها لفترات أخرى.

المعاملات الإلكترونية

وفي سياق نفي شائعة إلغاء سداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أبريل، ذكرت وزارة الاتصالات أن الهدف من ذلك التسهيل على المواطنين في شحن رصيد المحمول من خلال المعاملات الإلكترونية دون الحاجة إلى لخروج من المنزل، وتشجيعًا لتفعيل سياسات العمل عن بُعد خلال هذه الفترة التي يمر بها العالم.

تعرف على حقيقة إلغاء سداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أبريل 2020 1

وناشدت الوزار وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى الحقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، مطالبًا بالرجوع إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة في حال وجود أي استفسارات.

تعرف على حقيقة إلغاء سداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أبريل 2020 2