وزير التعليم العالي يعلن حصول مصر على عينات دواء ياباني يقضى على فيروس كورونا في 4 أيام فقط

وزير التعليم العالي يعلن حصول مصر على عينات دواء ياباني  يقضى على فيروس كورونا في 4 أيام فقط

تسعي الحكومات فى أغلب دول العالم إلى الوصول إلى لقاح أو علاج يقضى على فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) والذي أصاب أغلب دول العالم بالشلل التام أدت إلى حدوث اضرار واثار اقتصادية سلبية على أغلب دول العالم، بسبب الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها كافة دول العالم للتعامل مع هذا الفيروس، للحد من زيادة الاعداد المصابة به، ولهذا فإن كل دول العالم حالياً تحاول الوصول إلى علاج فعال يقضى على هذا الفيروس حتى تعود حياة الافراد إلى طبيعتها مرة أخرى.

وزير التعليم العالي يعلن حصول مصر على عينات دواء ياباني للقضاء على فيروس كورونا:-

قال وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار لبرنامج مصر تستطيع من تقديم الاعلامي أحمد فايق، بأن مصر قد تواصلت مع الجانب الياباني وحصلت على عينات من الدواء الجديد للقضاء على فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في 4 أيام فقط منذ حوالي شهر.

وأشار وزير التعليم العالي بأن هذا الدواء يستخدم منذ فترة طويلة في علاج الفيروسات، بالاضافة إلى العلاجات الأخري التي تم التوصل لها للتخفيف من حدة الاعراض المصاحبة لفيروس كورونا المستجد، وأن كافة الباحثين في معظم دول العالم يعملون على مدار ال 24 ساعة من أجل التوصل إلى أفضل نتائج.

وأضاف وزير التعليم العالي بأن مصر تحاول تصنيع المادة الخام لذلك الدواء والذي حقق نجاحاً كبيراً حتى الآن، وفي حالة ما ثبت نجاح التجارب السريرية التي يتم تجربتها الآن، فإن مصر سوف تبدأ على الفور في انتاجه في مصانع الدواء في مصر.

وزير التعليم العالي يعلن حصول مصر على عينات دواء ياباني يقضى على فيروس كورونا في 4 أيام فقط 7

وزير التعليم العالي يعلن حصول مصر على عينات دواء ياباني يقضى على فيروس كورونا في 4 أيام فقط 8

وزير التعليم العالي يعلن حصول مصر على عينات دواء ياباني يقضى على فيروس كورونا في 4 أيام فقط 9