جامعة القاهرة: التوصل إلى علاج مبدئي مكون من عقارين لعلاج مصابي كورونا

جامعة القاهرة: التوصل إلى علاج مبدئي مكون من عقارين لعلاج مصابي كورونا

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بأن الفريق البحثي التابع لجامعة القاهرة والذي شكلته الجامعة من علماء كليات الطب والصيدلة والعلوم والمعهد القومي للأورام، من أجل إجراء البحوث العلمية والمعملية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن خطة الجامعة للتوصل إلى بروتوكول علاج مبدئي لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ، مشيراً إلى أن البروتوكول العلاجي المبدئي لعلاج مصابي فيروس كورونا في مصر قد توصل إليه الدكتور أحمد الداروتي الاستاذ بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة.

جامعة القاهرة تعلن التوصل لعلاج مبدئي لمصابى كورونا في مصر:-

قالت الدكتورة أمنية خليل رئيس الفريق البحثي الرئيسي ، والدكتورة نيفين سليمان نائب رئيس الفريق بأن البروتوكول العلاجي المبدئي لعلاج مصابي كورونا في مصر قد تم إبلاغه إلى وزارة الصحة وجاري حالياً اتخاذ ما يلزم من اجراءات لعرض العلاج على اللجنة العلمية المشكلة للتعامل مع فيروس كورونا والتابعة لوزارة الصحة وذلك للدراسة والتحقق.

من جهته قال الدكتور أحمد الداروتي الاستاذ بكلية طب القصر العيني بأن بروتوكول علاج فيروس كورونا يتضمن استخدام عقارين الأول يعمل على تقليل تكاثر فيروس كورونا والثاني يعمل على تحفيز الجهاز المناعي لمقاومة الفيروس.

وأشار إلى أن تأثير العقارين في مقاومة الفيروس يتوقف على طرق متعددة ومتكاملة سوف تسهم في تخفيف وطأة الالتهاب التي تنجم عن الاصابة بفيروس كورونا وخاصة التهابات الرئة.

جامعة القاهرة: التوصل إلى علاج مبدئي مكون من عقارين لعلاج مصابي كورونا 7