التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد أن تعرفه عن فيروس كورونا COVID-19 وهل يمكن إعادة إصابة المريض بالفيروس بعد التعافي
فيروس كورونا

يعد فيروس كورونا COVID-19 من أكثر الفيروسات التي حيرت العلماء، بسبب انتشاره الواسع في بضع أشهر، ومن أكثر الأمور حيرة حول الإصابة بفيروس كرونا هي هل المريض المعافى من فيروس كرونا يمكن أن يصاب مجددا بالفيروس على المدى القريب أو البعيد أم لا، جاء هذا القلق بعد انتشار أنباء في آسيا تفيد بمعاودة عدوة المتعافين بفيروس كورونا مجددا، وفيما يلي نوضح حقيقة إمكانية معاودة عدوى المريض المعافى من فيروس كرونا طبقا لما نشرته التايمز.

فيروس كورونا COVID-19

يقول بعض الخبراء أن عندما يصاب شخص بفيروس معين ينتج المريض أثناء الإصابة بالفيروس أجسام مضادة تمنحه مناعة ضد الفيروس المصاب به لمدة أشهر أو سنوات. أما عن فيروس كرونا المستجد الباحثون لا يعرفون عنه الكثير في الوقت الحالي، ولكنهم مازالوا يبحثون في الأمر.

فيروس كورونا COVID-19
فيروس كورونا COVID-19

هل يمكن الإصابة بوباء فيروس كورونا COVID-19 مجددا بعد التعافي؟

وعن احتمالية معاودة الإصابة بوباء فيروس كرونا COVID-19 مجددا، فمازال الخبراء ليس لديهم أي يقين بأن المعافى من فيروس كورونا يمكن أن يصاب مجددا عن طريق العدوى، وأن أمر مثل ذلك خطير، لأن إعادة الإصابة بفيروس كورونا مجددا يعني معاودة ضرب كورونا لدول مجددا بعد التعافي، لذلك حتى الآن لم يصرح الخبراء بهذا الأمر.

تفسير عدوى المتعافين من فيروس كورونا مجددا في آسيا

وعن المرضى الآسيويين الذين أظفرت تقاريرهم الطبية معاودة الإصابة بوباء فيروس كورونا بعد التعافي والخروج من المستشفى فأوضح الخبراء أنهم ليس بمثال على معاودة العدوى، ولكن مؤكد أنه لم يتم اكتشاف العدوى المتبقية وأنه لن يتم التعافي من الأساس، وذلك لأن استجابة الجسم المضاد، التي تظهر في بداية الإصابة بوباء فيروس كورونا تستبعد احتمالية أن المريض المصاب بالفيروس معاودة العدوى بعد وقت قصير. والجدير بالذكر أنه أوضح الخبراء أن الأجسام المضادة في جسم المصاب تنتج من بعد أسبوع إلى 10 أيام من ظهور الفيروس، مما يعني أن الاختبار الإيجابي بعد شفاء المريض ما هو إلا إثبات عدم شفاء المريض من الأساس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.