وزارة الصحة تعلن تسجيل 103 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و7 حالات وفاة

وزارة الصحة تعلن تسجيل 103 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و7 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد الموافق 5 إبريل تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من ضمنهم امرأة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها في وقت سابق، بالإضافة إلى وفاة 7 مصريين.

تفاصيل بيان وزارة الصحة اليوم

وزارة الصحة تعلن تسجيل 103 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و7 حالات وفاة 7

كما أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة خروج 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم الأحد.

وأشار  مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة إلى أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ 247 متعافيًا.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 78 حالة وفاة.

وزارة الصحة ترد على الشائعات

وأضاف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وزارة الصحة تعلن تسجيل 103 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و7 حالات وفاة 8

وأوضحت وزارة الصحة والسكان في بيانها الصادر اليوم رفع استعداداتها بجميع الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي الاستفسارات.