أول تدخل من الرئيس عبد الفتاح السيسي في أزمة معهد الأورام

أول تدخل من الرئيس عبد الفتاح السيسي في أزمة معهد الأورام

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحكومة المصرية بسرعة إجراء الكشف الطبي على جميع العاملين بمعهد الأورام من الأطباء وأطقم التمريض، وجميع المرضى الذين ترددوا على المعهد خلال الأسبوعين الماضيين.

تفاصيل تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد واقعة معهد الأورام

كما أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي وفق ما صرح به السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بحصر كافة المخالطين لأى حالات إيجابية للكشف الطبى عليهم، مع توفير الرعاية الكاملة لكافة الحالات المصابة من إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج.

 جاء هذا القرار من رئيس الجمهورية ضمن جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، وفى ظل الملابسات التي شهدها المعهد القومي للأورام باكتشاف إصابة عدد من العاملين به بالفيروس.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أولوية سلامة وصحة المواطنين بالمقام الأول فى إطار إدارة الدولة لازمة مكافحة فيروس كورونا المستجد.

تفاصيل أزمة معهد الأورام

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة قد فتحت تحقيق في الأيام الماضية بعد اكتشاف 17 حالة مصابة بكورونا من المعهد القومى الأورام،  من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للأورام بفيروس كورونا المستجد.

وجاء سبب التحقيق لمعرفة أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين والاطلاع علي كافة التفاصيل حول الأزمة، كما تم اتخاذ قرار بتعيين فريقين جديدين لمكافحة العدوي والجودة بالمعهد، لتولى إدارة الملف خلال المرحلة المقبلة فى ضوء المتابعة مع اللجنة الفنية.