الإسكان تخصص 1692 قطعة أرض في 10 مدن جديدة في الأسبوع القادم للاستثمار الصناعي

الإسكان تخصص 1692 قطعة أرض في 10 مدن جديدة في الأسبوع القادم للاستثمار الصناعي

في سعى الدول الحثيث من أجل زيادة عدد المصانع وتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين على استثمار أموالهم من أجل زيادة فرص العمل للشباب وتقليل حدة البطالة التي يعاني منها الشباب المصري.

s320122518440
قررت وزارة الإسكان تخصيص 1692 قطعة أرض في 10 مدن جديدة وهي العاشر من رمضان – بدر – الصالحية الجديدة – بني سويف الجديدة – سوهاج الجديدة – السادات – برج العرب الجديدة – شمال خليج السويس – النوبارية الجديدة – أسيوط الجديدة جاء ذلك على لسان المهندس مجدي فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية .

وأضاف المهندس مجدي فرحات أنه يجب على المستثمرين المتقدمين لهذه الأراضي أن يقدم الموافقة المبدئية من الهيئة العامة للتنمية الصناعية والخاصة بالإعلان الذي نشر في يناير 2013 إلى جهاز المدينة الذي ينوى التقدم إليها من أجل تخصص قطعة أرض له لاستثمارها في المجال الصناعي وذلك في الفترة من 4/5/2014 وحتى 18/5/2014.

واكد فرحات أنه يقتصر التعامل فقط على هذه الأراضي على جهاز المدينة وأنه يحظر التعامل مع أي جه أو أفراد خارج جهاز المدينة.

وأوضح المهندس مجدي فرحات إنه لن يلتفت للطلبات التي تحمل أي موافقات مبدئية صادة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية إلا الذين تقدموا للإعلان السابق في يناير 2013 والذي حصلوا بموجبه على الموافقة المبدئية من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

كما أنه إذا زاد المتقدمين بالموافقات المبدئية الصادرة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن الأراضي المتاحة للتخصيص سيتم اجراء قرعة يدوية علنية بجهاز المدينة الذي تقدم إليها المستثمر بالموافقة المبدئية من الهيئة العامة للتنمية  الصناعية.