بالصور.. وزارة الصحة توضح سبب زيارة هالة زايد إلي ايطاليا

بالصور.. وزارة الصحة توضح سبب زيارة هالة زايد إلي ايطاليا
سبب زيارة هالة زايد إلي ايطاليا

أعلن خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن وصول الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والوفد المرافق لها من القوات المسلحة إلى إيطاليا صباح اليوم، حاملة رسالة من الرئيس السيسي للشعب الإيطالي يعبر فيها عن تضامنه مع معهم وعزائه في ضحاياهم بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

تسليم شحنة من المساعدات الطبّية للشعب الإيطالي

وأضاف خالد مجاهد في تصريح لوزارة الصحة أن الدكتورة هالة زايد والوفد المرافق سلم شحنة من المساعدات الطبية للشعب الإيطالي، موضحًا أن وزير الخارجية دي ماريو، عبر خلال لقائه مع وزيرة الصحة عن سعادته وتقديره للمساعدات التي تقدمها مصر، بالإضافة إلى تضامنها حكوما وشعبا مع إيطاليا في هذه الظروف الصعبة.

وزارة الصحة توضّح سبب زيارة هالة زايد إلى إيطاليا (صور) 1

وأشار بيان صادر عن رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر القوات المسلحة المصرية بإعداد كميات من التعقيمات والمطهرات والمستلزمات الوقائية والمستلزمات الطبية لتوفيرها لإيطاليا، وجلبها على متن طائرتين عسكريتين لإحضارها إلى الجانب الإيطالي، تعبيراً عن روح التضامن والتعاون بين البلدين لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد المنتشر في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم.

يأتي ذلك كمساهمة من مصر في تخفيف العبء على الجانب الإيطالي، في ضوء الأزمة الذي تتعرض له خلال الفترة الحالية بسبب انتشار فيروس “كورونا” على أراضيها، والنقص الحاد في  الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية وأدوات الحماية الشخصية، خاصة مع الزيادة الكبيرة في معدل الإصابات والوفيات هناك.

بالصور.. وزارة الصحة توضح سبب زيارة هالة زايد إلي ايطاليا 1 بالصور.. وزارة الصحة توضح سبب زيارة هالة زايد إلي ايطاليا 2 بالصور.. وزارة الصحة توضح سبب زيارة هالة زايد إلي ايطاليا 3