كيفية تحميل وإستخدام تطبيق دردشة الفيديو Zoom زووم 2020
تحميل وإستخدام تطبيق الدردشة الشهير Zoom زوم

بسبب الأزمة الراهنة وفرض حظر التجوال، اتجه العديد من المجموعات التعليمية والشركات إلى استخدام تطبيق دردشة الفيديو Zoom وعمل المحاضرات والاجتماعات online وجاء تطبيق وبرنامج Zoom هنا ليقوم بهذا الدور، حي ث أنه مناسب جدا لمثل هذه التجمعات، حيث أنه يوفر مكالمات جماعية صوتية وفيديو، نهيك عن مميزاته الرائعة التي ينفرد بها عن باقي التطبيقات التي تؤدي هذا الغرض. ولذلك يبحث الكثير عن كيفية تحميل وإستخدام تطبيق الدردشة الشهير Zoom زوم، وفيما يلي نقدم شرح بسيط لتحميل زووم وكيفية استخدامه.

أهم ما يميز تطبيق دردشة الفيديو Zoom

تطبيق دردشة الفيديو  Zoom أنه يعمل على جميع أنظمة التشغيل مثل: Windows،Android، iOS وذلك مما يجعل جميع المستخدمين على تواصل، مما يسهل عملية التجمع وإنجاز العمل.

تنزيل Zoom:

بالنسبة لمستخدمي الوندوز فيتم تحميل التطبيق من الموقع الرسمي ، ومستخدمي الأندرويد سيجدوا التطبيق على متجر جوجل بلاي باسم Zoom Cloud Meetings ، أما عن مستخدمي الآيفون فيمكنهم تحميل تطبيق زوم من المتجر .

طريقة التعامل مع تطبيق محادثة الفيديو Zoom:

أولا يجب عليك تنزيل تطبيق زووم ومن ثم تسجيل الدخول إن كان لديك حساب عليه، أو إنشاء حساب جديد عليه عبر استخدام Google أو Facebook ، وهنا سيتوجب عليك إدخال البيانات المطلوبة ومن ثم الضغط على زر تسجيل الدخول

تطبيق دردشة الفيديو Zoom
تطبيق دردشة الفيديو Zoom

 

عندما تسجل الدخول سيظهر لك 4 تبويبات، تبويبه باسم اجتماع جديد وهذه من خلالها يمكنك دعوة أصدقائك للانضمام عن طريق كتابة الإيميل الخاص بالصديق أو نسخ رابط الانضمام وإرساله له، وأخرى باسم انضمام، وهذه تمكنك من الانضمام لاجتماع آخر عن طريق كتابة معرف الانضمام أو الباسورد، والثالثة باسم جدولة، وهذه بالتأكيد كما يظهر من اسمها أنها تمكنك من جدولة موعد لاجتماع جديد، والأخيرة باسم مشاركة، وهذه تتيح لك مشاركة الشاشة في حال إن كان الاجتماع يحتوي على عرض تقديمي تريد أن الجميع يشاهده معك.

وعندما يبدأ الاجتماع سيظهر لك خيارات كثيرة بمميزات ستساعدك على إدارة الاجتماع بشكل منظم، أبرز هذه الميزات هي إمكانية تسجيل الاجتماع والاحتفاظ به.

كيفية الانضمام إلى اجتماع على تطبيق دردشة الفيديو Zoom

بعد تثبيت التطبيق على الكمبيوتر أو هاتف الأندرويد أو الآيفون أو الآيباد الخاص بك، بكل سهولة يمكنك الضغط على رابط الانضمام الذي يرسله إليك المضيف، أو كتابة معرف الاجتماع، وهنا سيطلب منك كتابة بريدك الإلكتروني أو اسم حسابك على الزووم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *