المنصة التعليمية الإلكترونية المصرية edmodo.. تسجيل الدخول للمعلمين والطلاب لرفع الأبحاث

المنصة التعليمية الإلكترونية المصرية edmodo.. تسجيل الدخول للمعلمين والطلاب لرفع الأبحاث
منصة ادمودو

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها قامت بفتح المنصة التعليمية الإلكترونية المعروفة باسم «ادمودو edmodo»، والتي تسمح بالتواصل بين الطالب والمعلم، وأيضاً يتم من خلالها رفع الأبحاث التي يكلف بها طلاب سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

حيث بدأت وزارة التربية والتعليم بتجهيز المنصة التعليمية edmodo  قبل أسبوعين لتحل محل الفصول في المدارس بعد تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا.

وتسمح منصة ادمودو بخلق بيئة فصل دراسي على الإنترنت ليتواصل فيها الطالب بالمعلم لتلقي الشرح ويستطيع المدرس عقد اختبارات إلكترونية من خلاله.

منصة Edomodo التعليمية

منصة ادمودو التعليمية، هي واحدة من المنصات الإلكترونية المجانية، حيث تقدم الدروس والمعلومات للطلاب عن بعد، بالإضافة إلى ذلك تسمح  التواصل بين الطلاب والمعلمين، وهي أيضاً واحدة من القنوات التعليمية، التي يستخدمها الطلاب في الظروف الحالية لتعليق الدراسة، بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

رابط منصة ادمودو التعليمية

ومن خلال الرابط التالي، يمكن الدخول لمنصة ادمودو التعليمية: https://edmodo.org/، حيث بعد الدخول إلى سيتم توجيهك إلى الموقع الرسمي للمنصة لإكمال عملية التسجيل، وستمكنك المنصة من مشاهدة فيديوهات تعليمية مختلفة لتوضح لك طريقة التعامل مع المنصة.

إقرأ أيضًا
خطوات الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2020
خطوات تفعيل شريحة التابلت للصف الاول الثانوي 2020

خطوات التسجيل بمنصة ادمودو  edmodo

  • يجب عليك الضغط على الرابط الخاص بأكواد الطلاب.
  • ثم تسجيل الرقم القومي المسجل في شهادة الميلاد.
  • تسجيل تاريخ الميلاد.
  • ثم تسجيل المحافظة محل الميلاد.
  • اختيار النوع ذكر أم أنثى.
  • وفي النهاية يجب النقر على تسجيل الدخول لاخذ الكود.

وذلك حسب الخطوات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، للقيام بتسجيل على المنصة الإلكترونية التعليمية، حيث تتيح أيضاً وجود فرصة للتواصل بين الطلاب والمعلمين.