التخطي إلى المحتوى
أفكار مفيدة لقضاء أوقات حظر لطيفة
أفكار مفيدة لقضاء أوقات حظر لطيفة

لا شك عزيزي القارئ جميعنا يحتاج لأفكار مفيدة تساعده على قضاء أوقات الحظر المفروض حاليًا على أغلب دول العالم من أجل تحجيم إنتشار فيروس كورونا، على أن تكون هذه الأوقات مفيدة ولطيفة، فإستغلال الوقت في أشياء مفيدة أمر هام، فذلك يدفع عنا الملل ويكسب أجسامنا الصحة والعافية ويجعلنا أشخاص متفائلين صحيين، وذلك يساعد في دفع خطر فيروس كورونا عنا، عفانا وإياكم الله منه، في هذا المقال عزيزي القارئ سنعرض أفكار مفيدة لقضاء أوقات حظر لطيفة خالية من الملل والضيق تابعوا معنا.

أفكار مفيدة لقضاء أوقات لطيفة

فيما يلي سنستعرض معا أهم الأشياء المفيدة التي يجب فعلها أثناء اليوم من أجل أن لا نشعر بالملل من الجلسة داخل المنزل أثناء ساعات الحظر المطبق.

1- تعديل ساعات النوم

لا يختلف أحد معي أن سر الجسم الصحي السليم هو القيام بعادات صحية تامة، ومن أهم هذه العادات هي النوم والإستيقاظ مبكراً، مع الحفاظ على ساعات نوم صحية وكافية، فأول الخطوات التي يجب عليك عزيزي القارئ القيام بها هي محاولة الإبتعاد عن السهر والنوم مبكراً من أجل إستيقاظ باكر، لكي تنعم بجسد صحي يستطيع قضاء يوم كامل ملئ بالنشاطات دون تعب.

2- تناول أطعمة مفيدة:

ربة المنزل الكريمة حاولي أن تصنعي لأسرتك العزيزة وجبات طعام صحية ومتكاملة، وأن تحرصي على تقديم هذه الوجبات لهم في ساعات متوازنة، ولا تنسي تقديم لهم الكثير من السوائل الساخنة خلال اليوم من أجل تجنب الإصابة بفيروس كورونا، كما أنه يجب علينا عدم الإفراط في تناول الطعام حتى نتجنب الإصابة بالتخمة التي تؤثر علينا سلبيا باقي ساعات اليوم.

3- التقرب من الله وأداء العبادات بأوقاتها:

الشيئ الروحاني الأوحد الذي يجعلك مطمئن لا تفكر في فيروس كورونا ويجعلك هادئ وتشعر بسكينة تامة هو قربك من الله، فأداء الطاعات والصلوات وقراءة القرآن يقربك من ربك ويجعلك مسلم له الأمر تمامًا، مما يجعل الله راض عنك ويدفع عنك كل سوء، فاعطي الله حقه من أجل أن تنعم بنعمه ويسلمك من كل سوء، كما أنك ستشعر بشعور جميل إن شجعت من حولك بمشاركتك هذه الطاعات، كأنكم تقومو الصلوات في جماعة بالمنزل.

4- ممارسة الهوايات:

ابحث في ذاتك عن هواياتك وقم بها على الفور، إن كانت هوايتك الرسم فحالاً أحضر قلم رصاص وورقة وإبدأ بالرسم الذي تهواه، وإن كانت هوايتك هي الحياكة فأحضري قطعة قماش قديمة وإبرة وخيط وإبدأي في تفصيل ما تحبيه، حتى وإن كان جواربًا لكي ترتديه إن خرجتي من المنزل لكي يحميكي من العدوى بكورونا.

قضاء أوقات مع العيلة
أفكار مفيدة

5- قضاء أوقات جميلة مع الأسرة:

استسمر أوقاتك هذه وقرب من أسرتك وأولادك، تحدث معهم كثيراً وأبحث عما ينقصهم لتكمله لهم، نمي مهاراتهم الجميلة وأصنع من كل واحدا منهم شخصًا مؤثر بالمجتمع. شاركهم في ممارسة تمارين رياضية يومية بسيطة.

6- انسى الملل:

ادفع عنك التفكير في الملل، فمجرد تفكيرك أنك تشعر بالملل يجعلك مالا بالفعل، فعندما تشعر بهذا الشعور قم على الفور وأدي أي من النشاطات التي ذكرناها. إقنع ذاتك أنك تستطيع أن تفعل الكثير من الأشياء المفيدة وتقضي أوقات لطيفة وأنت بمنزلك بالمشاركة مع أسرتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.