أسعار البنزين والسولار اليوم 2أبريل 2020 وحقيقة الأسعار المتداولة على صفحات السويشيال ميديا

أسعار البنزين والسولار اليوم 2أبريل 2020 وحقيقة الأسعار المتداولة على صفحات السويشيال ميديا
أسعار البنزين والسولار

أعلن مصدر مسؤول في قطاع البترول أن الأنباء المتداولة عن أسعار البنزين والسولار وأسطوانات البوتاجاز على الكثير من المواقع الإلكترونية وبعض صفحات السويشيال ميديا هي أسعار غير صحيحة مشيراً إلى أن تلك الأسعار لا تمت للواقع بصلة، كما أنها غير صادرة من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وهي اللجنة المشكلة بحسب قرار مجلس الوزراء.

أسعار البنزين والسولار
أسعار البنزين والسولار

أسعار البنزين والسولار المتداولة غير صحيحة ولجنة التسعير لم تجتمع

وأكد المصدر المسؤول في تصريحاته أن لجنة التسعير والمنوط لها اتخاذ قرار تحديد أسعار البنزين والسولار وأسطوانات البوتاجاز لا تزال تقوم بأعمالها ودراسة أحوال السوق والبيانات الخاصة بتكلفة الإنتاج بالإضافة إلى أسعار الصرف وسعر خام برنت خلال الثلاثة أشهر الماضية، مشيراً إلى أن اللجنة لم تعلن عن أي أنباء جديدة ولم تصدر قراراً رسمي، موضحاً أن اللجنة ستعلن قرارها مع مطلع شهر أبريل وعقب انتهاء الثلاثة أشهر بالضبط وهي ستنتهي مساء اليوم 31 مارس 2020.

وأوضح المصدر أن تحديد أسعار اسطوانات البوتاجاز هو أمراً لا يخضع للمعادلة السعرية، مشيراً إلى أن اللجنة تختص فقط بالمنتجات البترولية من بنزين وسولار ومازوت أما سعر أسطوانات البوتاجاز فهو لا يزال مدعوماً من الدولة ولا يوجد أي علاقة له بلجنة التسعير.

وأكد المصدر المسؤول في تصريحاته أن حدود التغيير في أسعار المنتجات البترولية لن تتعدى 10 % كحد أقصى بين الهبوط أو الصعود وذلك ارتباطاً بسعر الصرف وسعر خام برنت.

أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 2 أبريل 2020

وأكدت وزارة البترول أن اللجنة المشكلة لمتابعة آلية التسعير ستجتمع خلال الأيام المقبلة للإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين والسولار لمدة ثلاثة أشهر قادمة، مشيرة إلى أنه سيستمر العمل بنفس الأسعار المحددة سابقاً حتى إعلان اللجنة عن السعر الجديد، أما عن أسعار المواد البترولية الحالية فهي : –

الصنف السعر الحالي
بنزين 80 6.5 جنيه

بنزين 92

7.75 جنيه
بنزين 95 8.75 جنيه
سولار 6.75 جنيه
طن مازوت

4259