التخطي إلى المحتوى
تسريع الإنترنت المنزلي في 3 خطوات فقط
تسريع الإنترنت المنزلي

يعتبر تسريع الإنترنت المنزلي الآن من أهم احتياجات كل منزلاً في أي مكان فبسبب انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية وتطبيق الحظر المنزلي، أصبح الطعام والإنترنت من أهم ما يحتاج إليه المواطنون فقد أصبحت خدمة الإنترنت هي حلقة الاتصال بالعالم الخارجي، فهي التي تمد الجميع بالمعلومات والأخبار في شتى بقاع العالم وخاصة مع زيادة الوقت بالبقاء في المنزل مع قرار العزل المنزلي.

ونتج عن ذلك زيادة عدد المستخدمين للشبكة ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من تويتر وإنستجرام وفيسبوك وواتساب وغيرها من المواقع التي تساعد على التواصل مع الآخرين في أي مكان بالعالم بالإضافة إلى أن تشغيل الفيديوهات من الأمور التي تسحب سرعة الإنترنت وتستهلك الباقة لذلك نعرض في السطور القليلة القادمة أم الخطوات التي يمكن إتباعها من أجل الحصول على إنترنت سريع.

تسريع الإنترنت المنزلي
تسريع الإنترنت المنزلي

خطوات تسريع الإنترنت المنزلي

لا يعد استخدام الإنترنت في الترفيه فقط وإنما تم الاعتماد عليه مؤخراً بصورة واسعة فهناك مهن يمكن أن يؤديها العاملون من منازلهم باستخدام الإنترنت كما أن العملية الآن أصبحت تتم من خلال المواقع التعليمية مثل بنك المعرفة لذلك أصبحت الحاجة ملحة في تسريع الإنترنت المنزلي لقضاء الأعمال وإتمام عملية التعلم عن بعد.

إعادة تشغيل جهاز الراوتر

يعتبر إعادة تشغيل جهاز الراوتر من الحلول السريعة والتي يمكن عن طريقها حل أغلب المشاكل التي يمكن أن تواجهنا عندما نشعر ببطء في الخدمة فكل ما هنالك فقط الضغط على زر إعادة التشغيل أو فصل مصدر الطاقة لمدة دقيقة تقريباً تبدأ بعدها الخدمة في العمل بصورة سريعة.

التبديل إلى متصفح آخر أسرع

في حالة وجود بطء في الاتصال بالإنترنت عند فتح أكثر من علامة تبويب فإنه في تلك الحالة يفضل التبديل بين أكثر من متصفح مع فتح علامات التبويب المستخدمة فقط ومن أفضل المتصفحات التي يمكن استخدام الإعدادات بها بصورة متميزة هم متصفح Brave أو Opera.

استخدام خدمة VPN قوية

تعتبر خدمة VPN من الخدمات الهامة التي تساعد على تسريع الإنترنت فهي تمنع الإعلانات كما أنها توفر جدار الحماية الأمن بالإضافة إلى التصفح بدون وجود حدود للسرعة فضلا عن منع التتبع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.