مصر توافق على إجراء التجارب السريرية لأدوية كورونا

مصر توافق على  إجراء التجارب السريرية لأدوية كورونا

أعلن الدكتور عمرو أبو العطا، مسئول برنامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمنظمة الصحة العالمية، أن جمهورية مصر العربية قد وافقت على المشاركة في إجراء الاختبارات السريرية لتقييم أدوية كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح مسئول برنامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي ينظمه المكتب القطري للمنظمة اليوم الإثنين الموافق 30 مارس  أن مصر وافقت على المشاركة في إجراء الاختبارات السريرية لتقييم الأدوية المستخدمة بشكل صحيح في علاج مرض كوفيد 19، وبعد الإجراءات والأبحاث يمكن تقييم فعالية الأدوية في علاج المرض

أدوية كورونا التي يتم تجربتها

وكشف مسئول برنامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمنظمة الصحة العالمية أن هناك نوعين من الأدوية في الوقت الحالي، الأول أدوية تمت الموافقة عليها لعلاج أمراض أخرى، وأدوية لم يتم الموافقة عليها بعد.

وأشار مسئول برنامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمنظمة الصحة العالمية إلى أنه في كلا الحالتين نحتاج إلى إجراء دراسات وأبحاث للتأكد من فعالية وسلامة الدواء وإجراء الاختبارات السريرية.

مصر توافق على إجراء التجارب السريرية لأدوية كورونا 7

وجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت أمس الأحد الموافق 29 مارس ، إجراء تجربة لمقارنة فعالية 4 أدوية كل على حدة أو توليفة من الأدوية الأربعة لعلاج فيروس مرض “كوفيد -19” الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

أخر أخبار كورونا في مصر

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أمس أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا،  بالإضافة إلى وفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

اقرأ أيضًا

هل مجففات الأيدي تقضي على فيروس كورونا خلال 30 ثانية؟