الشروط الجديدة والمستندات المطلوبة لتركيب العدادات الكودية لتوصيل الكهرباء للمباني والمنشآت المخالفة والعشوائية

الشروط الجديدة والمستندات المطلوبة لتركيب العدادات الكودية لتوصيل الكهرباء للمباني والمنشآت المخالفة والعشوائية
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

أعلنت وزارة الكهرباء عن الشروط الجديدة لتركيب العدادات الكودية، لتوصيل التيار الكهربائي إلى المباني العشوائية والمخالفة والتي تم بناؤها بدون الحصول على تراخيص بناء من الجهات المختصة،وذلك بعد الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي الاسبوع الماضي وأعلن فيه رسمياً إلغاء نظام الممارسة واستبداله بنظام العدادات الكودية وإقرار القواعد الجديدة له ،  وسوف نقوم ومن خلال السطور التالية بتوضيح الشروط الجديدة اللازم توافرها لتركيب عدادات كودية للمباني العشوائية والمخالفة.

أهم الشروط الجديدة اللازم توافرها لتركيب عدادات كودية للمباني المخالفة والعشوائية والمستندات المطلوبة:-

  • وقف العمل بنظام الممارسات للمخالفين مع استبداله بالعدادات الكودية “عبارة عن محضر سرقة للتيار الكهربائي تم تحريرة بواسطة شرطة الكهرباء أو العاملين بشركات توزيع الكهرباء ممن لهم صفة الضبطية القضائية.
  • الزام من يتم التعامل معهم بنظام الممارسة أو من تم تحرير محضر لهم والذين يبلغ عددهم نحو مليون و290 ألف محضر بتركيب عدادات كودية لهم فى حالة استيفائهم للشروط والقواعد المحددة من قبل وزارة الكهرباء.
  • الغاء شرط سداد المقايسة للعقار المخالف بالكامل لكي يتمكن المواطن من تقنين وضعه بالنسبة للكهرباء حتي إذا لم يلتزم باقي سكان العقار.
  • السماح لكافة شركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسة على المواطنين بدون أية فوائد للتيسير عليهم وتشجيعهم على تركيب العداد الكودي.
  • الغاء شرط توفير غرفة محولات بالمباني العشوائية والمخالفة.
المستندات المطلوبة لتوصيل الكهرباء للمباني والمنشأت المخالفة
المستندات المطلوبة لتوصيل الكهرباء للمباني والمنشأت المخالفة

من الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على الغاء نظام الممارسات المعمول به في شركات توزيع الكهرباء واستبداله بالعدادات الكودية وذلك من خلال تفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016 والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 والمتضمن تركيب عدادات كودية لجميع المباني والمنشآت المخالفة والمقامة بدون ترخيص.