طريقة الحصول على كود الطالب 2020 من موقع وزارة التربية والتعليم لتقديم المشروع البحثى

طريقة الحصول على كود الطالب 2020 من موقع وزارة التربية والتعليم لتقديم المشروع البحثى
رابط الحصول على كود الطالب 2020

قدمت وزارة التربية والتعليم المصرية مؤخراً رابطاً مباشراً للاستفسار عن كود  الطالب 2020 لعمل الأبحاث التي يجب أن تحدد مستواهم للفصل الدراسي الثاني، بعد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الصف الثالث من الصف إلى الثانوية العامة، ومن خلال هذه المقالة، سوف نقدم لك رابطًا لعرض أكواد الطلاب لمختلف المستويات التعليمية، بحيث يمكن لجميع الطلاب معرفة كود الطالب الخاص بهم لتقديم أبحاثهم من خلال الرقم القومي للطالب وبعض البيانات.

رابط الحصول على كود الطالب 2020 لتقديم البحث

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية ضرورة القيام بمشروع بحثي لكل مادة درسوها خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث تم الإعلان رسمياً عن أن البحث سيكون في ما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني إلى يوم 15 مارس، كما أشار الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم إلى أن الطالب سيحصل على 100% إذا تم الانتهاء من المشروع البحثي ويضيف إلى إجمالي الفصل الدراسي الأول، وبالتالي فإن مجموع الفصلين الدراسيين هو درجة الطالب للعام الدراسي بأكمله.

شرح الحصول على كود الطالب 2020 في وزارة التربية والتعليم

كيفية الاستعلام عن اكواد الطلاب

اما عن كيفية الحصول على كود الطالب 2020 لجميع المراحل التعليمية المختلفة فسوف تتعرفوا عليها خلال إتباع الخطوات التالية :

  • تسجيل الدخول عبر موقع studea emis gov.
  • إداخل الرقم القومي الخاص بالطالب.
  •  إدخال تاريخ ميلاد الطالب.
  • اختيار المحافظة التابع لها.
  • اختيار النوع ذكر ام أنثي.
  • أنقر على تسجيل دخول.

وقد نبهت وزارة التربية والتعليم جميع الطلاب والطالبات حول أوجه التشابه في الأبحاث، وأكدت الوزارة أنه في حالة تشابه بحثين سيتم إلغاء كليهما.

ومن خلال المنصة الإلكترونية وبنك المعرفة المصرى، ستبدأ وزارة التربية والتعليم في تلقي المشروع البحثي لجميع الطلاب والطالبات في جميع المحافظات، ابتداء ً من 15 أبريل القادم.

حيث شهدت الساعات القليلة الماضية إقبالاً كبيراً من جميع الطلاب والطالبات على موقع المذكرة الرقمية للإستفسار عن أكود الطلاب للمشروع البحثي الذي سيتم تقديمه.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الطالب الذي سيقدم البحث سيحصل على الدرجة الكاملة من الفصل الدراسي الثاني وهي 140 درجة تضاف إلى درجة الفصل الدراسي الأول.