التخطي إلى المحتوى
عاجل.. التعليم تعلن تفاصيل إمتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية العامة 2020 ومشروعات الابحاث

أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حالة الجدل التي كانت مثارة بين طلاب الشهادة الاعدادية وطلاب الثانوية العامة والصفين الأول والثاني الثانوي العام، حيث حدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، الاجزاء التي سيمتحن فيها طلبة وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي العام والذين سوف يؤدون امتحاناتهم من المنزل، وسوف نتناول في السطور التالية أبرز ما قاله وزير التربية والتعليم بشأن تفاصيل امتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية العامة والصفين الأول والثاني الثانوي العام.

تفاصيل امتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية العامة 2020:-

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه نظر للظروف الصعبة التي تعيشها مصر وأغلب دول العالم من جراء الاصابة بمرض كورونا فقد قررت وزارة التربية والتعليم بإجراء تعديلات على امتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية العامة لتتلائهم مع تلك الظروف الصعية، وذلك كالتالي:-

* الصفين الأول والثاني الثانوي العام سيؤدون امتحانات حتى ما تم دراسته في 15 مارس وسوف يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام فقط الامتحان التجريبي عبر شريحة الواى فاي ومن المنزل دون أن يتم إجراؤه للصف الثاني الثانوي العام.

* امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد داخل لجان على مستوى الجمهورية مع زيادة عدد هذه اللجان وأخذ ما يلزم من إجراءات واحتياطات صحية ومسافات آمنة بين الطلاب، وسوف يمتحن طلاب الثانوية العامة فيما درسه فقط من المناهج من أول العام الدراسي وحتى 15 مارس الجاري.

عاجل.. التعليم تعلن تفاصيل إمتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية العامة 2020 ومشروعات الابحاث 1

* الغاء امتحانات الترم الثاني للشهادة الاعدادية 2020 والاكتفاء بمشروع بحثي. وسوف تحدد وزارة التربية والتعليم التفاصيل اللازمة لذلك.

* الاكتفاء بمنهج الترم الثاني حتى 15 مارس الجاري لصفوف النقل في البحث الذي سوف يقوم الطالب بتقديمه.

عاجل.. التعليم تعلن تفاصيل إمتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية العامة 2020 ومشروعات الابحاث 2

عاجل.. التعليم تعلن تفاصيل إمتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية العامة 2020 ومشروعات الابحاث 3

عاجل.. التعليم تعلن تفاصيل إمتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية العامة 2020 ومشروعات الابحاث 4

عاجل.. التعليم تعلن تفاصيل إمتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية العامة 2020 ومشروعات الابحاث 5

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.