التخطي إلى المحتوى
تقرير وزارة الصحة اليوم| تسجيل 39 حالة مصابة بفيروس كورونا و3 وفيات
وزيرة الصحة

سجلت وزارة الصحة والسكان اليوم الخميس 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية إصابتها بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، منها حالة مواطن ليبي و38 مصريًا، بالإضافة إلى وفاة 3 حالات مصرية أحدهما إمرأة في الستين من العمر ورجل يبلغ من العمر 72 عاماً ورجل آخر يبلغ من العمر 78 عاماً، وجميعهم من محافظة القاهرة.

وأكد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام الدكتور خالد مجاهد، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان اليوم الخميس، أن حالات الإصابة بفيرس كورونا الجديد جاءت من خلال إتصال بالحالات الإيجابية التي تم اكتشافها وإعلانها من قبل، وذلك ضمن إجراءات الرصد والبحث التي تقوم بها الوزارة وفقا للمبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية.

تقرير وزارة الصحة عن حالات فيروس كورونا في مصر

وقال الدكتور خالد مجاهد أن الحالات التي تحولت نتائجها المختبرية من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفعت إلى 130 حالة، مشيرا إلي خروج 7 حالات من مستشفي العزل تم شفائهم، بما في ذلك أجنبي و 6 مصريين، بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة والكاملة، أدى تعافيهم إلى إرتفاع العدد الإجمالي للأشخاص الذين تعافو من الفيروس إلى 102 شخص حتى الآن، من أصل 130 شخصاً تحولت نتائجهم من إيجابي إلى سلبي.

كما أكد أن جميع الحالات الذي ثبت إصابتهم بفيروس كورونا متواجدون بمستشفيات العزل ويخضعون للرعاية الطبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الحالات المسجلة حتى الآن في مصر قد وصلت إلى 495 حالة، من بينها 102 حالة شُفيت وخرجت من مستشفى العزل، و24 حالة وفاة.

وأشار مجاهد أنه لم يتم الكشف عن أي حالات جديدة أو مشتبه بها من عدوى فيروس كورونا في جميع محافظات الجمهورية، باستثناء ما تم الإعلان عنهم، موضحًا إلى أنه بمجرد الإبلاغ عن أي إصابة سيتم الإعلان عنها على الفور، بكل شفافية وفقاً للوائح الصحية الدولية والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

تقرير وزارة الصحة اليوم| تسجيل 39 حالة مصابة بفيروس كورونا و3 وفيات 1

كما تتخذ وزارة الصحة والسكان كافة الاحتياطات اللازمة ضد أي فيروس أو مرض معدي، وتم تكليف الخط الساخن “105” و”15335″ لتلقي الاستفسارات من المواطنين بشأن فيروس كورونا الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.