التخطي إلى المحتوى
المستفيدون من ضم العلاوات الخمسة في 1 يوليو القادم وقيمتها وموقف العاملين بالقطاع الخاص
المستفيدون من ضم العلاوات الخمسة في 1 يوليو القادم وقيمتها

من أيام قليلة وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة ضم العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، والتي صدر حكم سابق بها من القضاء الإداري وطعنت الحكومة عليه في القضاء المستعجل، وصدور أوامر رئاسية بضرورة سحب الإستشكال المقدم من الحكومة وتنفيذ قرار محكمة القضاء الإداري.

ضم العلاوات الخمسة في 1 يوليو القادم وموقف العاملين بالقطاع الخاص

بعد إصدار الرئيس أوامر بضرورة ضم العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات في الأول من يوليو القادم، خرجت وزيرة التضامن وأكدت على تنفيذ القرار في بداية العام المالي القادم، وأشارت إلى أن تكلفة هذه العلاوات ستصل 35 مليار جنيه سنوياً، بالرغم من أنها لم تكن مدرجة في موازنة العام المالي الجديد.

واليوم أقرت الحكومة رسمياً في اجتماعها الأسبوعي، قانون إقرار علاوة لأصحاب المعاشات بقيمة 14%، بالإضافة إلى ضم العلاوات الخمس بنسبة 80% من الأجر الأساسي، وسوف يتم التنفيذ رسمياً في 1 يوليو القادم.

المستفيدون من قرار ضم العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

سوف يستفيد من هذه العلاوات كل من خرج على المعاش منذ عام 2006 وحتى 2015، وهو الوقت الذي صدر فيه قانون الخدمة المدنية الجديد، ويشترط للحصول على هذه العلاوة أن يكون صاحب المعاش قام بالاشتراك فيها ضمن أجره التأميني، ويستفيد منها أيضاً أكثر من 2 مليون شخص من أصحاب المعاشات، ولمعرفة موقف القطاع الخاص من ضم العلاوات الـ5 استمع لهذا الفيديو.

اقرأ أيضاً:

بنك مصر والبنك الأهلي المصري يطرحان شهادة إدخار بعائد 15%
موعد صرف معاش شهر أبريل 2020 بعد تعديل مواعيد الصرف

طريقة احتساب العلاوات الخمس

وفي وقت سابق قام مستشار وزيرة التضامن عمر حسن بشرح قيمة العلاوات الخمس وكيفية احتسابها، وذلك وفق الفيديو التالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.