الصحة: 4 فئات هي الأشد خطورة عند الاصابة بكورونا

الصحة: 4 فئات هي الأشد خطورة عند الاصابة بكورونا

تقوم الحكومة بجهود مضنية بما اتخذته من قرارات فى إطار الخطة الشاملة لمواجهة كورنا، ذلك المرض الجديد الذي اجتاح أغلب دول العالم الآن، ولم يعد قاصراً كما كان من حوالي شهرين على دولة بعينها بل تخطي حدود أغلب دول العالم، وتسعي الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان إلى رفع الوعي الصحي لدي المواطنين، محذره هؤلاء المواطنين من التجمعات الكبيرة، وكذلك أتخاذ ما يلزم من احتياطات أثناء الخروج لشراء مستلزماتهم، وليكون جميع المواطنين في الصورة، أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بأن هناك ثلاث فئات هي الاشد خطورة في الاصابة بمرض كورونا.

أربع فئات هى الأشد خطورة عند الاصابة بمرض كورونا:-

تختلف الاصابة بمرض كورونا من حيث الخطورة وفقاً للشخص المصاب من حيث السن ومناعة الجسم، ولهذا فإن هناك بعض الحالات المصابة يتم شفاؤها بعد الحصول على الرعاية الصحية اللازمة في مستشفى العزل، وفى نفس الوقت يكون هناك بعض الحالات التي من الصعب شفاؤها عند اصابتها بمرض كورونا المستجد (كوفيد-19).

ولهذا فقد حددت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد في المؤتمر الصحفي الذي عقدته يوم أمس بحضور وزير الاعلام الدكتور أسامه هيكل، عن أن هناك ثلاث فئات هم الاشد خطورة فى الاصابة بفيروس كورنا المستجد (كوفيد-19) وهذه الحالات الاشد خطورة فى الاصابة بكورونا هي:-

  • كبار السن.
  • أصحاب الأمراض المزمنة.
  • الذين يعانون من أمراض مناعية.
  • السيدات الحوامل.

وأضافت وزيرة الصحة بأن نسبة الوفيات كانت عاليه فى هذه الفئات الأشد خطورة وهم فئة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، أما الشباب وأصحاب المناعة القوية فإن الاعراض لا تظهر عليهم حتى ولو أصيبوا به.

وناشدت وزيرة الصحة والسكان المواطنين بضرورة تقليل الزيارات إلى تلك الفئات الاشد خطورة واعطائهم الأدوية اللازمة لزيادة مناعة اجسامهم عند الاصابة بهذا المرض.

يذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت يوم أمس الاربعاء 25 مارس 2020 بيان جديد بأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد وذلك كالتالي:-

الصحة: 4 فئات هي الأشد خطورة عند الاصابة بكورونا 7