هل يجب إرتداء الكمامات للحماية من فيروس كورونا؟

هل يجب إرتداء الكمامات للحماية من فيروس كورونا؟
هل يجب إرتداء الكمامات للحماية من فيروس كورونا .. وماذا إذ لم أقم بإرتدائها

من المواضيع الشائعة في الفترة الأخيرة هو إستخدام الكمامات الطبية لمنع عدوى فيروس كورونا، ولكن واحدة من أهم الشائعات في نفس الوقت هو أيضا مسألة الكمامات، هل الكمامات تحمي حقاً من العدوى؟

يعتقد الكثيرون أن الأقنعة الطبية تهدف إلى الوقاية من الفيروس ، ولكن هذا الاعتقاد يعتبر غير صحيح. تم بث مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لامرأة تشرح كيفية انتقال العدوى عند استخدام الكمامة أو ما يحدث عندما لا يتم استخدام الكمامة أو عند استخدامها بشكل غير صحيح. يقول الأطباء أنه في حالة صحتك بسبب مرض ، فإن حاجتك إلى استخدام كمامة غير ضرورية تمامًا ، ولكن يمكنك استخدامها فقط في الأماكن المزدحمة أو أماكن الاجتماع ، لأن الغرض من الكمامة هو في المقام الأول لمنع انتقال العدوى العدوى المباشرة ، وتنتقل العدوى إلى البشر من خلال العطس أو السعال ، ولكن رؤية أشخاص آخرين يرتدون أقنعة في الشارع يجعلهم يشعرون بأنهم بحاجة إلى ذلك أيضًا. وتقول منظمة الصحة العالمية إن خطم يصبح عديم الفائدة إذا لم يتبع المستخدم الإجراءات الطبية المناسبة، وأنه يفرك يديه بمطهر أو معقم طبي من وقت لآخر إذا كان خارج منزله، ولكن إذا كان بالفعل داخل منزله ، يجب غسل يديك جيدا بالماء والصابون. لمدة لا تقل عن 20 ثانية ولا توجه المصافحة بين الناس لمنع انتقال الفيروس من شخص إلى آخر.

يعتقد الكثيرون أن الكمامات الطبية تهدف إلى الوقاية من فيروس كورونا، ولكن هذا الاعتقاد يعتبر غير صحيح، حيث تم بث مقطع فيديو على موقع اليوتيوب لطبيبة تسمى إيمان الإمام على قناة الإسبتالية تشرح كيفية انتقال العدوى عند استخدام الكمامة أو ما يحدث عندما لا يتم استخدام الكمامة أو عند استخدامها بشكل غير صحيح.

كما يقول الأطباء أنه في حالة أنك غير مصاب بمرض كورونا الجديد، فإن حاجتك إلى استخدام كمامة غير ضرورية تمامًا، ولكن يمكنك استخدامها فقط في الأماكن المزدحمة أو أماكن المخالطة بين الناس، لأن الغرض من الكمامة هو في المقام الأول منع انتقال العدوى المباشرة، وتنتقل العدوى إلى البشر من خلال العطس أو السعال ومن الإفرازات التي تطلع منهم، ولكن رؤية أشخاص آخرين يرتدون كممات في الشارع يجعلهم يشعرون بأنهم بحاجة إلى ذلك أيضًا.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن الكمامة تصبح عديمة الفائدة إذا لم يتبع المستخدم الإجراءات الطبية المناسبة لإرتدائها، وأنه يلزم أن يفرك يديه بمطهر أو معقم طبي من وقت لآخر إذا كان الشخص خارج منزله، ولكن إذا كان بالفعل داخل منزله، يجب غسل يديه جيداً بالماء والصابون. لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

هل يجب إرتداء الكمامات للحماية من فيروس كورونا؟ 1