المواعيد الجديدة للعمل في البنوك ويشمل 38 بنكا بسبب حظر التجوال

المواعيد الجديدة للعمل في البنوك ويشمل 38 بنكا بسبب حظر التجوال
من اليوم الأربعاء المواعيد الجديدة للعمل في البنوك ويشمل 38 بنكا بسبب حظر التجوال

قررت السلطات المصرية حظر حركة المواطنين على جميع الطرق العامة إعتباراً من الغد الأربعاء من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” في مصر.

حيث جائت قرارات البنوك المصرية الـ 38 الذين أدخلو تغييرات على مواعيد وساعات العمل معهم، والذي ستبدا من تمام الساعة 9:30 صباحاً حتى 1:30 ظهراً للمواطنين، بدءاً من الغد الأربعاء، وللموظفين من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً، وفقاً لمصادر مصرفية.

وأكدت المصادر أن تغيير حركة المواعيد يشمل فروع البنوك التي كانت تعمل حتى الثالثة والخامسة بعد الظهر، كما كانت تعمل طوال فترة الـ 24 ساعة لجعل ساعات العمل في جميع البنوك تصل إلى ساعات العمل في كافة البنوك إلي الساعة 1,5 ظهرا للمواطنين.

12 ألف ماكينة صرافة تقدم خدمات للمواطنين

المواعيد الجديدة للعمل في البنوك ويشمل 38 بنكا بسبب حظر التجوال 1

حيث أنه لدى البنوك المصرية أكثر من 12 ألف صراف آلي تقدم الخدمات للمواطنين طوال اليوم، وبنفس الطريقة اتخذت هيئة السكك الحديدية والمترو قرار تغيير حركة المواعيد لتلبية احتياجات قرارات حكومية للحد من انتشار الوباء الجديد فيروس كورونا.

وكانت قد أعلنت الحكومة تطبيق حظر التجوال على المواطنين اعتبارا من الغد الأربعاء 24 مارس 2020 في الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، لمدة أسبوعين، مع وقف جميع وسائل النقل العامة والخاصة، وإغلاق جميع المحلات التجارية ومتاجر السلع ومراكز التسوق من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا وإغلاق كامل يومي الجمعة والسبت.