تعرف على مواعيد صرف معاش شهر ابريل بحسب قيمة المعاش

تعرف على مواعيد صرف معاش شهر ابريل بحسب قيمة المعاش

قررت وزارة التضامن الاجتماعي تحديد وتقسيم مواعيد صرف معاش شهر ابريل المقبل وفقًا لقيمة المعاش، وذلك لتجنب التكدس والإزدحام أثناء صرف المعاشات، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي أصدرتها الدولة للتعامل مع فيروس كورونا الجديد.

وأكدت الوزارة اليوم في بيان رسمي أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن اتفقت على خطة منظمة لتقسيم موعد صرف المعاش وفقاً لقيمة المعاش، حتى لا تكون هناك حشود أو إزدحام خلال عملية صرف المعاشات.

حيث تم تحديد تاريخ صرف المعاش في شهر إبريل 2020 وتقسيمه حسب قيمة المعاش ويتم صرف المعاشات من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومن مكاتب البريد وماكينات ATM الموجودة بالشوارع كالتالي:

  • يحصل أصحاب المعاشات الذي ذات القيمة 1000 جنيه أو أقل والذي يبلغ عددهم 2.4 مليون مواطن, يتم صرف لهم المعاشات في شهر إبريل المقبل يوم 1,2,3 والذي سيوافق أيام الأربعاء والخميس والسبت.
  • يحصل أصحاب المعاشات ذات القمية ما بين 1000 و 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون مواطن تصرف معاشتهم يوم 5,6,7, والذي سيوافق من ايام الأسبوع الأحد والأثنين والثلاثاء
  • فيما سيحصل المواطنين أصحاب المعاش الذي يصل إلي أكثير من 2000 جنيه والبالغ عددهم 1.8 مليون مواطن مصري يستطيعو صرف معاشتهم يوم 8,9 والذي سيوافق الأربعاء والخميس من شهر إبريل.

إقرأ أيضًا
وزارة الصحة تُقدم 5 نصائح هامة عند استخدام ماكينات الصرافة الآلي

حيث أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنها خاطبت محافظ البنك المركزي بالموافقة على إلغاء الرسوم والعمولات المقتطعة كرسوم للسحب من  ماكينات الصراف الآلى ATM لمدة 6 أشهر، وذلك لتشجيع أصحاب المعاشات على تغيير نظام صرف معاشتهم ليكون من ماكينة ATM أفضل من الذهاب إلي منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد والذي سيؤدي إلي إزدحام وتكدس.