نصائح عاجلة وجديدة من وزارة الصحة للمصريين بشأن فيروس كورونا ومنع إنتشاره والعدوى به

نصائح عاجلة وجديدة من وزارة الصحة للمصريين بشأن فيروس كورونا ومنع إنتشاره والعدوى به
نصائح وزارة الصحة للمصريين

قامت وزارة الصحة والسكان المصرية بتوجيه 5 نصائح جديدة للمصريين من أجل مكافحة إنتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر رسائل نصية SMS وصلت للعديد من المواطنين عبر مختلف شبكات المحمول اليوم، وذلك في إطار جهود الدولة لمكافحة إنتشار فيروس كورونا وتوجيهاتها المستمرة للمواطنين للحد من إحتماليات إنتقال العدوى، وكذلك الإعلان يومياً عن آخر أخبار ومستجدات “كوفيد 19” في البلاد.

نصائح جديدة من الصحة للمصريين بشأن كورونا

نصائح وزارة الصحة للمصريين
نصائح وزارة الصحة للمصريين

النصيحة الأولى التي وجهتها وزارة الصحة للمصريين اليوم هي عدم الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى فقط، وأيضاً الإبتعاد عن الزيارات تماماً، وكذلك الإبتعاد عن أي تجمعات أو كثافات، وعدم الجلوس في أماكن مغلقة او غير جيدة التهوية، وكذلك غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر.

كما طالبت وزارة الصحة المواطنين بالإهتمام بتطهير الأسطح بشكل مستمر، وكذلك الحد والتقليل من ظاهرة التدخين، الذي يعد واحداً من أبرز أسباب وطرق إنتقال عدوى كورونا بين الأشخاص، مطالبةً كافة المواطنين إلى التوقف عن التدخين.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الأطعمة الصحية في المنزل تساعد بشكل كبير على تقوية المناعة لدى الجسم وتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا، كما طالبت بضرورة تقليل المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً لرفع كفاءة الجهاز المناعي.

كما حذرت الصحة من عدد من العادات الهاطئة التي تتسبب في إنتقال العدوى وإ،تشار فيروس كورونا، وهي الكح والعطس بدون إستخدام المناديل، وأيضاً عدم التخلص من المناديل المستخدمة بشكل آمن بعد إستخدامها، وحذرت أيضاً من إرتداء الكمامات وطالبت بإتدائها فقط في الأماكن المزدحمة أو في حالة زيارة مريض.

وشددت الصحة على ضرورة الإلتزام بنظافة اليدين وتطهيرها بإستخدام المحاليل الكحولية أو غسلها بالماء والصابون وفركها جيداً بهما لمدة 20 ثانية على الأقل