بالفيديو| “خبير بالأرصاد الجوية يحذر” عاصفة رملية تضرب البلاد الخميس ورياح بسرعة 60 كم

بالفيديو| “خبير بالأرصاد الجوية يحذر” عاصفة رملية تضرب البلاد الخميس ورياح بسرعة 60 كم
عاصفة رملية

حالة من عدم الإستقرار في أحوال الطقس تشهدها البلاد منذ أيام، واليوم أكد الخبير بالأرصاد الجوية الدكتور وحيد سعودي، عن وجود عاصفة رملية تضرب البلاد الخميس، مؤكداً وجود تقلبات حادة وسريعة في أحوال الطقس خلال فصل الربيع، وطالب المواطنين بتوخي الحذر.

الأرصاد الجوية: عاصفة رملية تضرب البلاد الخميس

وأشار سعودي خلال لقاء له مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يذاع على شاشة قناة “الحدث اليوم” أن هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مدار الأيام القادمة بمقدار 7 درجات، وذلك على خلاف معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

بالفيديو| "خبير بالأرصاد الجوية يحذر" عاصفة رملية تضرب البلاد الخميس ورياح بسرعة 60 كم 7

وحذر سعودي من وجود عاصفة رملية تضرب جميع أنحاء البلاد يوم الخميس القادم، مع نشاط كبير للرياح، والتي تصل سرعتها الخميس من 55 إلى 60 كيلو متر في الساعة، مؤكداً أن الرياح محملة بالرمال والأتربة وسوف يصاحب ذلك ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

تقلبات وعاصفة رملية تضرب البلاد

وفي سياق متصل حذر مدير التنبؤات بـ الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، من التقلبات الحالة في حالة الطقس وارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، مؤكداً أن الارتفاع مؤقت وسوف تعود الحرارة مرة أخرى للإنخفاض، وخاطب المواطنين قائلاً “لا تنخدعوا”.

اقرأ أيضاً:

وفاة اللواء خالد شلتوت
وفاة اللواء شفيع عبد الحليم
طرح شهادة إدخار جديدة بعائد 15%

وأضاف شاهين وسعودي أن هناك فرص لتساقط الأمطار مع نشاط الرياح والعاصفة الرملية التي تضرب البلاد، وأن الأمطار ستكون خفيفة ولا داعي للقلق منها، مطالبلاً بمتابعة أحوال الطقس أول بأول وأخذ الحيطة والحذر، وخاصة الأطفال وكبار السن ومرض الجهاز التنفسي والصدر.