التخطي إلى المحتوى
طرق تحضير المطهر في المنزل بديلا للكحول
طرق تحضير المطهر في المنزل بديلا للكحول

بسبب اختفاء الكحول من الصيدليات في الوقت الحالى نتيجة الاقبال الشديد علية من قبل المواطنين وقلة المعروض، صرحت منظمة الصحة العالمية أن هناك بدائل للكحول يمكن استخدامها، لتطهير اليدين والمنزل والاسطح أيضا وذلك للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا، وذلك من خلال تحضير محلول من الكلور المخفف بالماء، وتطهير اليدين به، ولكن في حال توفر الكحول أو الصابون يجب عدم استخدام الكلور بكثرة تجنب للحساسية الناتجة عن استخدامه، وهناك العديد طرق تحضير المطهر في المنزل بديلا للكحول وبأقل الامكانيات والتكاليف ونذكرها لكم في التالي.

طرق تحضير المطهر في المنزل بديلا للكحول

  • محلول الكلور يجب أن يتم تجهيزه بصورة يومية، وتغلق العبوات الخاصة به بأحكام، ويترك في أماكن جافة، ويجب ألا يتم ترك المطهر في الشمس نهائياً لأنه بذلك يفقد مفعولة.
  • يجب غسل اليدين جيداً، على الأقل بالماء والصابون، وتكون مدة الغسل 20 ثانية على الأقل، ويجب تطهير كل الأسطح الموجودة في المنزل.
طرق تحضير المطهر في المنزل بديلا للكحول
طرق تحضير المطهر في المنزل بديلا للكحول

طريقة تحضير محلول الكلور المخفف

  • نحتاج إلى لتر من الكلور.
  • واحد لتر من الماء.

يمزج الماء بالكلور المركز، وبعد ذلك يتم حفظ المحلول في زجاجة محكمة الغلق، ويستخدم لتطهير كل شيء في المنزل من طاولات أو أثاث وحمامات ومطابخ حتي مقابض الأبواب.

طريقة تحضير محلول الخل والملح بالمنزل

محلول الخل والملح من المطهرات المنزلية سهلة التحضير وغير مكلفة إطلاق، ومفعولة جيد في التطهير والتنظيف وتقضي على البكتريا والجراثيم الضارة، ونحتاج في تلك الطريقة التالي:

  • كوب من الملح.
  • 3 لتر من الماء.
  • معطر.
طرق تحضير المطهر في المنزل
طرق تحضير المطهر في المنزل

هذا المطهر يستخدم لتطهير المنزلي ويتم تحضيره من خلال خلط الملح بالماء، وإضافة المعطر إليه وتطهير المنزل به في الزوايا والأسطح، ويمكن استخدام الخل أيضا بدلا من الملح وتخفيفه بالماء، فهو من المعقمات ذات المفعول الممتاز، بجانب أنه طارد للحشرات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.