التخطي إلى المحتوى
ارتفاع أسعار الدواجن في السوق المصرية.. ورئيس الشعبة يكشف التفاصيل والسبب
أسعار الدواجن اليوم

يتابع العديد من المصريين خلال هذه الفترة أسعار الدواجن في السوق المصرية وخاصة بعد ارتفاع أسعارها مع بدية الأسبوع الجاري، حيث قال رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية ” عبد العزيز السيد” ان سعر الكيلو قد ارتفع بقيمة 5 جنيهات في السوق المصرية مقارنة بمستويات الأسبوع الماضي.

وتحاول الأسر المصرية خلال هذه الفترة شراء الدواجن البيضاء من أجل إطعام أفرادها بالتزامن مع ارتفاع سعر اللحوم الحمراء مقارنة بالدواجن حيث يتراوح كيلو اللحوم البلدي ما بين 90 إلى 130 جنيهاً.

أسعار الدواجن اليوم الأحد 22 مارس 2020 في مصر

ارتفاع أسعار الدواجن في السوق المصرية.. ورئيس الشعبة يكشف التفاصيل والسبب 1

وأضاف ” السيد” من خلال تصريحات صحفية لموقع ” مصراوي” ان سعر كيلو الدواجن بالمزرعة الآن يتراوح ما بين 30 لإبى 31 جنيهاً للكيلو وأنه ارتفع بواقع خمسة جنيهات عن تعاملات الأسبوع الماضي والذي سجل فيه سعر يتراوح ما بين 25 إلى 26 جنيهاً في المزرعة.

أما بالنسبة لسعر كيلو الدواجن التي يتم البيع بها للمستهلك في السوق المصرية فيزيد بقيمة تتراوح ما بين 3 إلى 4 جنيهات حسب تكلفة النقل ومصاريف تجار التجزئة، أما سعر الكتكوت الأبيض فيتراوح السعر ما بين 13 جنيهات إلى 15 جنيه.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن أن السبب وراء ارتفاع الأسعار خلال هذه الفترة سوء الأحوال الجوية التي شهدتها البلاد خلال الأسبوع الماضي والتي أسفرت عن تعطل حركة النقل من المزارع إلى محلات التجزئة.

وتعمل الحكومة المصرية خلال هذه الفترة على طرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن المستوردة من أجل توفيرها لجميع المواطنين والأسر المصرية بأسعار بسيطة.

اقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.