البنك الدولي يُقدم خدمة تمويل جديدة بـ500 مليون دولار لصالح المصريين محدودي الدخل

البنك الدولي يُقدم خدمة تمويل جديدة بـ500 مليون دولار لصالح المصريين محدودي الدخل
البنك الدولي

أعلن البنك الدولي عن تقديم خدمة تمويل جديدة بقيمة 500 مليون دولار لإسكان محدودي الدخل من المواطنين، حيث أكد وزير الإسكان المصري أن المستفيد الأول من هذا البرنامج هو أصحاب الدخول البسيطة أو محدودي الدخل، كما أن الوزارة تعمل على تشجيع مشاركة القطاع الخاص في مجال الإسكان الاجتماعي.

وأشار البنك في بيان رسمي هام له يوم الجمعة الماضية الموافق 20 مارس 2020 عن تقديم تمويل جديد إلى الدولة المصرية بقية 500 مليون دولار من أجل دعم جهود تيسير الحصول على وحدات سكنية بأسعار مدعمة للأسر البسيطة في مصر.

البنك الدولي يقدم تمويل جديد لإسكان محدودي الدخل

حيث أكد البنك من خلال البيان الصادر عنه أن هذا التمويل سوف يدعم تعزيز القدرة لدى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من أجل تنفيذ العديد من الأنشطة.

ومن جانبه أشار وزير الإسكان  والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور ” عاصم الجزار” أن هذا البرنامج يساند الجهود المتصلة من الوزارة من أجل تعزيز برامج الإسكان الاجتماعي بما يعود بالنفع على  جميع المواطنين محدودي الدخل، كما أنه يُساعد في تصميم برامج حسب دخول المصريين.

البنك الدولي
البنك الدولي

والجدير بالذكر أن الحكومة المصري تسعى جاهدة خلال هذه الفترة من أجل بناء العديد من شقق الإسكان الاجتماعي من أجل طرحها لمحدودي الدخل والبسطاء ورفع العبء عن كاهل الأسر البسيطة .

اقرأ أيضاً