التخطي إلى المحتوى
أخذ هدايا من الأمهات وربطهن في السرير.. تعرف على طقوس الاحتفال بعيد الأم في العالم
طقوس الاحتفال بعيد الأم في العالم

يحتفل الشعب المصري بعيد الأم في يوم 21 مارس من كل عام، وتتمثل طقوس احتفالات الأبناء بالأم في مصر، بتقديم الهدايا وزيارتها أو حتى الاتصال بها إذا كانت المسافات بعيدة أو هناك ما يمنع ذلك، ويكون عيد الأم فرصة لتجميع كافة أفراد الأسرة في منزل العائلة، ولا سيما انشغالهم في زيارة بعضهم، أو تباعد المسافات بينهم .

طقوس الاحتفال بعيد الأم في العالم

تختلف مظاهر الاحتفال بعيد اللأم وأوقاتها في بلاد العالم، كما تتختلف مواعيدها من دولة إلى أخرى، وننشر العديد من طقوس الاحتفال بعيد الأم في بعض البلاد حول العالم :

الهند :

يحتفل الشعب الهندي بعيد الأم خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو، حيث يطلب الأبناء من امهاتهم الابتعاد عن المطبخ مع تقديم الهدايا لهن والطعام والزهور .

السويد :

يحتفل الشعب السويدي بعيد الأم يوم الأحد الأخير من شهر مايو، باصحاب الأم في رحلة قصيرة، وتقديم وجبة الفطار لها في السرير وكذلك الزهور .

يوغسلافيا :

يأتي عيد الأم في يوغسلافيا في شهر ديسمبر، ويحتفلون بهذه المناسبة بشكل غريب، فيربط الأطفال الأم في السرير على سبيل المرح، بل ويطلبون منها أن تعطيهم الهدايا حتى يفكوا وثاقها ويطلقوا سراحها .

اليابان :

يأتي عيد الأم في اليابان في الأحد الثاني من شهر مايو، فيقوم الأطفال برسم أمهاتهم، ويعرضون لوحاتهم في معرض يقام لهذا الشأن، وتقديم الهدايا المختلفة لهن مثل شنط اليد، والقرنفل الأحمر .

المكسيك

يحتفل الشعب المكسيكي بعيد الأم يوم الأحد الثاني من شهر مايو، ويقدمون الأبناء هدايا للأمهات حيث يقومون بصنعها يدويًا، مع بعض الزهور .

باكستان

تحتفل باكستان بعيد الأم في حفل ضخم يتم نقله عبر قنوات التليفزيون، كما يتم تكريم الأمهات المثاليات وأعطائهن الهدايا .

وأقرأ معنا :

نصائح بسيطة وسهلة التطبيق .. تحمي الحياة الزوجية من الدمار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.