التخطي إلى المحتوى
الصحة: تسجيل 9 حالات إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد ووفاة حالتين
FB_IMG_1584817882543

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم السبت، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ارتفع إلى 73 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان  عن خروج حالتين لمصريين اللذان أصيبا بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل وذلك بعد تلقيهما العلاج الطبي اللازم والتأكد من شفائهما حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، ليزيد عدد المتعافين من الفيروس إلى 41 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 73 حالة التي تحولت نتائجها  من إيجابية إلى سلبية.

وأكد “مجاهد” أنه تم تسجيل 9 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، جميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقاً، موضحاً وفاة حالتين الأولى لإمرأة مصرية عمرها 68 عاماً من الجيزة، والحالة الأخرى لمواطن مصري عمره 75 عاماً من الجيزة أيضاً.

وأكمل “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل لتلقي العلاج اللازم، حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح مجاهد أن العدد الكلي الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى يوم السبت وصلو 294 حالات منهم 41 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى الحجر الصحي بعد التأكد من شفائهم، 10 حالات وفاة.

بيان وزارة الصحة والسكان المصرية يوم السبت
بيان وزارة الصحة والسكان المصرية يوم السبت

وأكد “مجاهد” مجدداً أن فور اشتباه بأي إصابة جديدة سيتم الإعلان عنها فوراً بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، وتستمر وزارة الصحة والسكان برفع جهوزية والاستعداد، واتخاذ جميع الاجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا في جميع منافذ الدولة (الجوية، البحرية، البرية)، بالاضافة إلى ذلك خصصت الوزارة خط ساخن “105” و”15305″ لإستقبال أي استفسار للمواطنين بخصوص فيروس كورونا المستجد، والأمراض المعدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.