تشميع 14 منشأة في الأسكندرية لم تلتزم بمواعيد الإغلاق

تشميع 14 منشأة في الأسكندرية لم تلتزم بمواعيد الإغلاق
تشميع 14 منشأة في الأسكندرية

شهد حي وسط بالأسكندرية حملة مكثفة للتأكد من أن جميع المنشآت نفذت قرار الإغلاق الساعة 7 مساءً، طبقاً لتوجيهات العميد محمد شريف محافظ الإسكندرية، وتحت قيادة العميد فادي وديع، رئيس الحي بالتنسيق مع أقسام شرطة باب شرق العطارين.

حيث شهد حي وسط اليوم حملة مسائية موسعة لمتابعة أوقات الإغلاق المقررة، وإغلاق المنشآت التي لم تنفذ القرار والمرور على المطاعم واكتشاف ما إذا كانت تطبق القوانين أم لا، كذلك الكافتيريات والمقاهي والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمولات التجارية في الحي خلال الحملة، حيث إغلاق 14 منشئاً مختلفة لم تلتزم بأوقات الإغلاق المقررة، تشمل المتاجر والمقاهي  مع 10 منشآت في دائرة قسم محرم بك ومنشئتين في قسم باب شرق ومنشئتين في قسم العطارين.

وفي السياق سعت الحملة إلى التحقيق وإزالة عدد كبير من حالات الأعمال والانتهاكات التي تعيق المشاة وحركة المرور وتحتل الطريق وتم السيطرة على الأمر.

وفي حي المنتزة ثاني، وجه الدكتور ياسر الجندي رئيس الدائرة ثاني المنتزه  الإدارات ذات الصلة في الحي بشأن حملة مكثفة لإغلاق جميع المراكز التعليمية في الحي من أجل الحفاظ على صحة أطفالنا وتجنب انتشار الفيروس بالتنسيق مع قيادات مديرية أمن الإسكندرية ومديرية التربية والتعليم.

هدفت الحملة إلى إغلاق المراكز التعليمية في الحي وأماكن التجمع الأخرى. تم الإغلاق الفوري لـ 4 مراكز تعليمية و 7 رياض أطفال و 6 محطات لعب و 7 صالات رياضية، كل منها متفرع من شارع جمال عبد الناصر ومندرة بحري, وتشكلت لجنة الإغلاق من ممثلين عن السلطات المعنية مدير إدارة الخدمات بالحي، مسؤول الغلق بإدارة رخص المحلات بالحي، مدير مركز معلومات التنمية المحلية ، ممثل عن إدارة المتابعة الميدانية، العضو القانوني بالحي)  بحضور ممثل عن الاتصال السياسي بإدارة المنتزة التعليمية وممثل التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مركز شرطة المنتزة ثان وطاقم أمني صغير ومعاون مباحث القسم

تشميع 14 منشأة في الأسكندرية لم تلتزم بمواعيد الإغلاق 1
تشميع 14 منشأة في الأسكندرية لم تلتزم بمواعيد الإغلاق 2
تشميع 14 منشأة في الأسكندرية لم تلتزم بمواعيد الإغلاق 3