فيديو.. شاهد بكاء وزير الأوقاف في خطبة الجمعة اليوم بسبب “كورونا” ورسالته للمصليين

فيديو.. شاهد بكاء وزير الأوقاف في خطبة الجمعة اليوم بسبب “كورونا” ورسالته للمصليين
بكاء وزير الاوقاف في خطبة الجمعة بسبب كورونا

قام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بإلقاء خطبة الجمعة بمسجد التليفزيون المصري الواقع بمبنى ماسبيرة بمحافظة القاهرة، ومن شدة التأثر أثناء الخطبة، بكى وزير الأوقاف أثناء دعائه لله عز وجل إلى أن يزيح وباء “كورونا” عن العالم، كما تناول جمعة خلال الخطبة السبل الواجب إتباعها من أجل رفع هذا البلاء والوقاية منه، أيضاً التأكيد على المواطنين بضرورة طاعة أولي الأمر لما فيه من خير للبلاد والعباد.

بكاء وزير الأوقاف في صلاة الجمعة بسبب كورونا

إجراءات صحية مشددة قام بها المسئولون عن المسجد، بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمصليين قبل السماح لهم بدخول المسجد، وذلك للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، كما حضر المصلون وهم يرتدون الكمامات الواقية والقفازات كإجراء إحترازي لمنع العدوى.

وشدد وزير الأوقاف على أنه يجب على المواطنين عدم الإلتفات إلى أي أخبار كاذبة، عدم ترديد الشائعات، وأخذ المعلومات فقط من الجهات والمؤسسات الرسمية التابعة للدولة فقط، موضحاً أن نشر الشائعات تعتبر خيانة لدين الله والوطن وإفساد للمجتمع.

وتابع وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة التي لم تتجاوز مدتها الـ 15 دقيقة، أنه يجب على المواطنين أ، يتبع أ,لي الأمر لما فيه من مصلحة عامةً، والإستماع إلى توجيهات وزارة الصحة التي تهدف إلى حماية المواطنين من تفشي كورونا، وتساعدهم على تجنب الإصابة بهذا الوباء.

وفي نهاية الخطبة، دعا وزير الأوقاف متأثراً وباكياً إلى الله قائلاً:-

يا مغيث أغثنا، اللهم ارفع عنا الوباء، اللهم احفظ مصر من كل مكروه وسوء