رسميًا.. التعليم تعلن الغاء امتحانات الترم الثاني 2020 من الثالث الابتدائي حتى الثاني الاعدادي والاكتفاء بعمل بحث

رسميًا.. التعليم تعلن الغاء امتحانات الترم الثاني 2020 من الثالث الابتدائي حتى الثاني الاعدادي والاكتفاء بعمل بحث
وزير التربية والتعليم

فى إطار الخطة الشاملة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن إمتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2019/2020، لجميع الصفوف الدراسية ، وذلك في محاولة جادة من الدولة المصرية لمنع وجود أية تجمعات من المواطنين للحفاظ على حياتهم وحياة أولادهم.

خطة التعليم بشأن امتحانات الترم الثاني 2020:-

حدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي شكل امتحانات نهاية العام أو الترم الثاني للعام الدراسي 2020 وذلك لكافة المراحل الدراسية الثلاث وذلك كالتالي:-

1- مرحلة رياض الاطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، وفقاً لنظام التعليم الجديد فهؤلاء الطلاب لن يخضعوا لأية اختبارات، حيث سيقوم معلمي هذه الصفوف بإعداد تقارير أداء خاصة بهؤلاء الطلاب، ويجب على أولياء الأمور التأكد من استكمال الطالب للمنهج من خلال ما هو منشور على المكتبة الالكترونية والمنصة.

2- الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الاعدادي (سنوات النقل) :- إلغاء امتحان الترم الثاني لعام 2020 والاكتفاء بعمل بحث أو مشروع لكل مادة على المنصة الالكترونية وسوف يكون هناك تواصل بين الطلاب ومعلم الفصل من أجل مساعدته في تنفيذ هذا البحث في وقت مدته شهرين بدءً من اليوم.

3- طلاب الشهادة الاعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة، سوف يتم إجراء امتحان نهاية العام لهم كما هو محدد مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات داخل اللجان لوقاية ابناؤنا الطلاب.

4- تأجيل امتحان أولي وتانية ثانوي التجريبي إلى يوم 5 إبريل المقبل.

5- طلاب الصف الأول والثاني الثانوي سوف يؤدودن امتحان نهاية العام على التابلت الخاص بهم من داخل منازلهم وسوف يتم إجراء التصحيح بشكل إلكتروني لهم.

6- طلاب الخدمات للصف الأول والثاني الثانوي العام سوف يتم توزيع التابلت عليهم لأداء امتحان نهاية العام.