التخطي إلى المحتوى
عاجل| وزير التعليم: إلغاء امتحانات آخر العام لصفوف النقل من 3 ابتدائي : 2 إعدادي والاكتفاء ببحث
بعد تصريحات مسئولي وزارة التربية والتعليم طلبة الثانوية العامة في حيرة وتخوفات أولياء الأمور

خلال رسالة مصورة له مساء اليوم الخميس 19 مارس 2020، استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجهود التي تم اتخاذها من قبل الوزارة خلال الأيام القليلة الماضية بعد قرار تعليق الدارسة لمدة أسبوعين، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، الخطوات العملية التي تم تفعيلها بشأن منظومة التعليم عن بُعد، وتقديم حلول متعددة لتطبيقها بجميع أنحاء الجمهورية وعلى جميع المراحل الدراسية المختلفة.

تفعيل منظومة التعليم عن بُعد

وعلى إثر ذلك تم توفير مكتبة إلكترونية بجانب منصة بنك المعرفة المصري EKB، للعمل على مساعدة الطلاب في مراجعة وضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف من خلال الرابط: https://study.ekb.eg، والذي تم تزويده بمحتوى علمي رقمي هائل لكافة المراحل التعليمية، بالإضافة استخدام الوسائط المتعددة الأخرى من خلال قنوات فضائية وقنوات يوتيوب تعليمية وصور وأفلام وثائقية لشرح الدروس المختلفة.

وزارة التربية والتعليم

كما تم توفير أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام وكتب موسوعة الفراشة، فضلاً عن توفير منصة إلكترونية للسهولة تواصلهم مع المعلمين خلال الفترة المقبلة، على أن يتم نشر العديد من الفيديوهات خلال الأيام المقبلة التي توضح كيفية استخدام المنصة الإلكترونية في التواصل، على أن يحصل الطالب على الكود الخاص به من معلمه بالفصل للدخول إلى الفصل الافتراضي الخاص به.

وإلغاء امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل

ومن ناحية أخرى، حسم الدكتور طارق شوقي الجدل بشأن موقف امتحانات آخر العام، مؤكدًا بأنه تم تأجيل الاختبار التجريبي للصف الأول الثانوي حتى 5 أبريل المقبل، في حين يتم إجراء الاختبار التجريبي للصف الثاني الثانوي في موعده، هذا للصفين الأول والثاني الثانوي.

عاجل| وزير التعليم: إلغاء امتحانات آخر العام لصفوف النقل من 3 ابتدائي : 2 إعدادي والاكتفاء ببحث 1

 

أما بالنسبة للصف لصفوف النقل قبل الثانوي، فوفقًا لتصريحات وزير التعليم سيكون موقفها كالآتي:

  • مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي: إعداد تقارير من قبل المعلمين بشأن أداء التلاميذ.
  • من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي: إلغاء امتحانات الترم الثاني لهم والاكتفاء بتقديم بحث لكل مادة على المنصة الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.