التخطي إلى المحتوى
إجراءات جديدة من التموين للتيسير على المواطنين.. منها «استخراج البطاقة من الموقع» والتنفيذ من السبت القادم
بطاقة التموين

حرص وزير التموين والجارة الداخلية الدكتور ” علي المصلحي على إصدار توجيهات وزارية جديدة من أجل مواجهة وكيفية التعامل بشكل جيد من فيروس كورونا، حيث أصدر قرار رقم 8 بإصدار بطاقات تموين بدل فاقد أو تالف من خلال موقع مصر التابع للوزارة دون الحاجة للذهاب إلى مكتب التموين، ولكن بشرط أن تكون البطاقة سارية المفعول وقبل تلفها أو فقدها، حيث جاء هذا القرار بناء على الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد المصرية ومعظم دول العالم.

وتحاول الحكومة المصرية خلال هذه الفترة التصدي لفيروس كورونا المستجد بكل الطرق المتاحة والإجراءات الاحترازية من أجل المحافظة على جميع المواطنين المصريين خلال هذه المرحلة الصعبة.

اجراءات جديدة من التموين لمواجهة فيروس كورونا

موقع دعم مصر والتموين
موقع دعم مصر والتموين

ووفقاً للقرار الصادر من التموين فإنه يتم حذف المتوفاة من البطاقات إلكترونياً دون الحاجة لذها صاحب البطاقة أو المواطن إلى مكتب التموين ومن خلال النسيق مع وزارة الصحة المصرية، وسوف نعرض على حضراتكم الإجراءات الجديدة الصادرة من الوزارة ومنها:-

  •  إلغاء محاضر الشرطة والتي بموجبها يتم استخراج بطاقات  بدل الفاقد أو التالف.
  • وقف مؤقت لحركة البطاقات الجديدة أو التحويل أو الفصل الاجتماعي حتى نهاية شهر مارس.
  • الغاء الحوالة البريدية التي يجب تقديمها عند استخراج بطاقة بدل التالف أو الفاقد ويتم خصم قيمتها المادية من أول صرف للبطاقة التمونية لمرة واحدة فقط.
  • ويتم خصم عدد أرغفة يساوي الحوالة البريدية من بطاقة الخبز  بوقع 20 جنيهاً  وذلك وفقا لتكلفة الخبز المسجلة على النظام المدعم.

#وزارة_التموين_والتجارةالداخليةنظراً للظروف التي تمر بها البلاد خلال هذه الأيام وتيسيراً على السادة المواطنين وتجنبا…

Posted by ‎الصفحه الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية‎ on Wednesday, March 18, 2020

وأوضحت الوزارة أن سوف يتم تسليم البطاقة إلى المواطن مباشرة من المكاتب التابعة للوزارة بشرط تقديم بطاقة الرقم القومي وتوقيع صاحب البطاقة بالاستلام من المكتب، ويمكنك تحديث البطاقة التمونية وتسجيل رقم التليفون من خلال الدخول على موقع دعم مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.