وزير التموين يعلن توفير منتجات الكحول والمطهرات في كافة المجمعات الأستهلاكية قريبا

وزير التموين يعلن توفير منتجات الكحول والمطهرات في كافة المجمعات الأستهلاكية قريبا

أعلن الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم توفير منتجات الكحول الإيثيلي في كافة المجمعات الأستهلاكية، وذلك بعد الأزمة التي تشهدها الأسواق نظرًا للإقبال على الكحول والمطهرات على خلفية أزمة فيروس كورونا.

وأوضح وزير التموين خلال حواره مع الإعلامي “وائل الإبراشي” ببرنامج “التاسعة” المذاع على الفضائية المصرية قائلا “بعض شركات الزيوت لدينا تنتج الصابون والكلوركس وبعض الأشياء،وهي منتجات فرعية بجانب منتجها الرئيسي، إحنا أكبر منتج للكحول بسبب الصناعة الخاصة بالسكر، بيطلع منها الكحل، فأكبر منتج في مصر شركة السكر والصناعات التكاملية”.

وتابع وزير التموين “عندي إجتماع غدا مع رئيس الشركة لحصر المخزون وكيفية توزيعه، وهندي أولولية للمطهرات  بمصانع الدولة، لأنه ابتدى ينسحب من الأسواق وسعره يعلى، فلابد من تقنين الأوضاع، والمواطن العادي ناقشنا إن المواطن العادي عايز لتر ولا أثنين أو ثلاثة مفيش أي مشكلة، إنما اللي عايز بالأطنان لابد من السؤال رايح بيهم فين”.

وكشف وزير التموين قائلا “كمنتج من منتجات صناعة قصب السكر، أنه يخرج الكحول الإيثيلي وهو مركز بتركيز 96%، وسيتم طرحه في المستهلكات”.

وأضاف “صبرًا والمطهرات العادية الكولونيا 3 خمسات وكولونيا الشبراويشي بها 70% كحول، هيمطهرمهمجدًا،ودي منتجتنا، وبنزودإنتاجها، لأننا معندناش كشركة سكر تصريح منتجات بالمفهوم الطبي، وإنما زودنا من إنتاجنا من هذا الموضوع، وكل المجمعات الاستهلاكي ستجدوا كل هذه المنتجات موجودة”.

وأردف وزير التموين “حدث كورونا عمل نوع من إعادة الرؤية وإعادة الحسابات، وهذا مهم جدًا في حالة المتغيرات، وغدًا  سيكون في  إجتماع لتقنين عمليات الكحل، لدفعها لإنتاج المطهرات وخاصة للمستشفيات رقم واحدوالمصانع وأماكن التجمعات،وسنتصدى للنصابين”.

شاهد فيديو وزير التموين وحديثه عن الكحول

اقرأ أيضًا

قرار وزارى بإصدار بطاقات التموين بدل الفاقد والتالف إلكترونياً من موقع دعم مصر