البحوث الفلكية ينفي تعرض مصر لـ “زلزال” غداً الخميس ويكشف التفاصيل

البحوث الفلكية ينفي تعرض مصر لـ “زلزال” غداً الخميس ويكشف التفاصيل
زلزال

نفى المعهد القومي للبحوث الفلكية حدوث زلزال كبير في جمهورية مصر العربية، وذلك بعدما تداول عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة شائعات حول تعرض البلاد غداً الخميس الموافق 19 مارس 2020 لزلزال قوي سوف يضرب العديد من المناطق.

حيث أكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور ” جاد القاضي”  من خلال تصريحات صحفية هامة أن هذا الكلام غير صحيح جملةً وتفصيلاً، مناشداً الجميع بضرورة تحري الدقة عند نشر مثل تلك المعلومات الخطيرة.

المعهد القمي للبحوث الفلكية ينفي حدوث زلزال في مصر غداً

 

البحوث الفلكية ينفي تعرض مصر لـ "زلزال" غداً الخميس ويكشف التفاصيل 1

أضاف ” القاضي” من خلال تصريحات صحفية هامة منذ قليل أنه لا صحة لما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء خلال الساعات القليلة الماضية، وناشد سيادته جميع المواطنين والنشطاء بضرورة التحقق من أي معلومات عن تلك الأخبار من المعهد القومي للبحوث وعدم الانسياق وراء الشائعات واستياق المعلومات من مصادرها الرئيسية والرسمية من الدولة وعدم اتباع الشائعات المغرضة.

وأصدر المعهد بيان هام منذ قليل الأربعاء أكد فيه أن ما تردد عن حدوث زلزال في مناطق العياط وإهناسيا وإطسا من خلال مكبرات الصوت  في مساجد تلك المنطقة وحث المواطنين على الخروج من منازلهم إلى المناطق الزراعية غير صحيح بالمرة وأنها شائعات مغرضة.

وأوضح القومي ان الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي لم ترصد أي بيانات بشأن تلك الشائعات حول  الزلازل خلال الساعات القادمة.

اقرأ ايضاً

حالة الطقس| التنبؤ بالفيضان ينشر بالخرائط أماكن سقوط الأمطار يومي الأربعاء والخميس غداً

البنك الأهلي وأسعار الفائدة على الشهادات الخماسية ذات العائد الشهري بعد قرار المركزي بخفض الفائدة 3%.. صور