وزير القوي العاملة: اليوم قرار هام بخصوص العاملين بالقطاع الخاص.. وصرف 500 جنيه إعانة للعمالة غير المنتظمة

وزير القوي العاملة: اليوم قرار هام بخصوص العاملين بالقطاع الخاص..  وصرف 500 جنيه إعانة للعمالة غير المنتظمة
وزير القوي العاملة الدكتور محمد سعفان

تتكاتف الحكومة بكل وزاراتها من أجل محاربة تفشى فيروس كورونا بين المواطنين في مصر، وذلك فى إطار الخطة الشاملة التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والتي تضمنت تخفيض حضور العاملين بالحكومة لأعمالهم لمدة 15 يوماً، مع منح إجازة استثنائية للعديد من الفئات وخاصة المصابين بأمراض مزمنة كالضغط والسكر وغيرها من الأمراض المزمنة، ومنح الموظفة الحامل أو التى ترعي طفلاً أو أكثر لا يزيد عمره عن 12 عاماً.

غير أن تلك القرارات التي اعلنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الاثنين الماضي الموافق 16 مارس 2020، تخص العاملين بالحكومة، ولهذا أعلن وزير القوى العاملة والهجرة والتدريب الدكتور محمد سعفان في مداخله له مع الاعلامي وائل الابراشي ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولي المصرية، بأنه سوف يصدر اليوم بعد التشاور مع قطاع الصناعات قرارات هامة تخص العاملين في القطاع الخاص.

وزير القوي العاملة يعلن صدور قرار هام اليوم الاربعاء 18 مارس 2020 بخصوص العاملين بالقطاع الخاص:-

قال وزير القوي العاملة والهجرة والتدريب الدكتور محمد سعفان، بأن الدولة تقوم حالياً باتخاذ قرارات سريعة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل تجنب الوصول إلى سيناريوهات لانرغب الوصول إليها.

وأشار وزير القوي العاملة بأن الدولة لن تسمح لأي أحد بالتأذي من فيروس كورونا سواء عمال أو أصحاب أعمال، وأنه في حالة صدور القرار الخاصة بمحاربة فيروس كورنا للعاملين بالقطاع الخاص، فإن أي مصنع لن يحترم هذه القرارات سوف يتم غلقه بشكل إجباري، وأنه يجب على أصحاب الأعمال التكاتف مع الدولة من أجل ألا يتأذي أحد بفيروس كورونا المستجد.

صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة:-

أكد وزير القوي العاملة بأنه سوف يتم صرف مبلغ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة وهم المسجلين بقواعد بيانات مديريات القوي العاملة بالمحافظات ويبلغ عددهم نحو 400 ألف عامل ويمكنهم من صرف مبلغ ال500 جنيه بالبطاقة من مكاتب البريد التابعين لها.